الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تعليم القليوبية يناقش تجهيزات امتحانات النقل

اجتماع وكيل وزارة
اجتماع وكيل وزارة التعليم بالقليوبية

عقد الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القليوبية اجتماعا مع مديري الإدارات التعليمية بديوان عام المديرية بحضور الدكتور محمد عبد الرشيد مدير عام التعليم العام بالمديرية ومحمد خميس مدير عام الشئون المالية والإدارية. 
وتناول وكيل الوزارة خلال الاجتماع مع  مديري الإدارات التعليمية المشاكل التي تواجههم داخل الإدارات وتذليل  كافة العقبات والوصول لحل لجميع العقبات التى تواجههم وفقا للإمكانات المتاحة. 

أقرا أيضا:

خروج 50 مصابا في حادث قطار طوخ من مستشفى بنها الجامعي
وأكد  وكيل الوزارة على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية داخل المدارس لحماية الطلاب في مواجهة جائحة فيروس كورونا داخل اللجان الامتحانية وضرورة استخدام المطهرات والتعقيم المستمر لجميع المدارس بشكل دورى والمحافظة علي التباعد بين الطلاب.
كما أكد استمرار الإجازات الاستثنائية بناء على تقارير طبية معتمدة من لجان التأمين الصحي، والالتزام بالتناوب داخل كل إدارة تعليمية ولكل مدير إدارة كما يتراءى له داخل إدارته، وله حق التصرف بشأن هذا الأمر ولصالح العملية التعليمية. 
وشدد وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية على ضرورة الاستعداد لامتحانات النقل والصف الأول الثانوى والثاني التي تعقد في الفترة القادمة وتجهيز المدارس واستعدادها لاستقبال الامتحانات وضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لحماية أبنائنا الطلاب وحفاظًا على سلامتهم، مؤكدًا على تفعيل المتابعة المستمرة للمدارس في الفترة القادمة لسرعة التجهيز لاستقبال الامتحانات.
وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية  للمديرين على ضرورة حصر المشكلات التي واجهت طلبة الصف الثالث الثانوى في الامتحان التجريبي  سواء مشكلات التقنية أو أي مشكلات داخل المدارس، وإعداد تقرير مفصل عن هذه المشكلات، موجهًا بضرورة  تفعيل التدريب المهني المستمر للمعلمين في جميع التخصصات والأخصائيين والإداريين بجميع المدارس مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية.
من جانبه اعلن الدكتور عمرو الدخاخني المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية بمحافظة القليوبية، عن خروج أكثر من 50 حالة من مصابي حادث قطار بنها رقم 949 القاهرة / المنصورة بعد تماثلهم للشفاء.
وأشار المدير التنفيذي إلى أن 15 حالة فقط تخضع للملاحظة من إجمالي 65 حالة استقبلتها المستشفى من مصابي الحادث
وأكد أن المستشفى تتوافر فيها جميع المستلزمات الطبيبة بالإضافة إلى نقل أكثر من 50 كيس دم للمصابين وقت الحادث بمستشفيات أخرى من المخزون الاستراتيجي للمستشفى.
في السياق نفسه أعلن الدكتور أحمد يوسف مدير مستشفى طوخ المركزي، عن خروج المصابين الـ3 الذين استقبلتهم المستشفى جراء الحادث بعد تماثلهم للشفاء، وتقديم أوجه الرعاية الصحية لهم.
كما سلمت المستشفى الجثة الوحيدة التي استقبلتها في الحادث وكانت لرجل من مدينة طنطا، وذلك بناء على قرار النيابة بالتصريح بالدفن.
من جانبها قالت الدكتورة أمنية خليفة مدير مستشفي بنها التعليمي، إن المستشفى خرج منه 17 مصابًا من إجمالي 21 استقبلهم المستشفى، وتبقى 4 مصابين فقط يتلقون العلاج داخل المستشفى.
وأكدت أن تشغيل المستشفى الجديد تجريبيًا تزامنًا مع الحادث كان له أثر كبير في استيعاب الحالات، وتقديم الخدمة الطبية لهم، مشيرة إلى أنه كانت توجد جثتين بالمستشفى، وجرى تسليمهم لذويهم.