الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الزراعة: الموالح المصرية تحتل المركز الأول عالميا.. ومنتجاتنا تصل لكل القارات

المتحدث باسم وزارة
المتحدث باسم وزارة الزراعة الدكتور محمد القرش

قال المتحدث باسم وزارة الزراعة الدكتور محمد القرش إن الموالح المصرية احتلت المركز الأول عالميا في التصدير، لافتا إلى أن المنتجات الزراعية المصرية تتمتع بثقة دولية كبيرة، حيث تصل منتجاتنا إلى كل قارات العالم.


وأضاف القرش، خلال اتصال هاتفي مع قناة (إكسترا نيوز) الإخبارية اليوم “الثلاثاء”، أن هناك اهتماما كبيرا لتصدير الحاصلات الزراعية، وهناك خطة تعتمد على ثلاثة محاور أساسية لزيادة الحاصلات الزراعية المصدرة للخارج؛ وهي فتح أسواق جديدة، عن طريق دول جديدة وأصناف جديدة، يتم تبادلها مع الدول الأخرى، ومراقبة الجودة والتأكيد عليها؛ مما يؤدي إلى زيادة الثقة في المنتج المصري من خلال عمليات (التكويد) التي نلتزم بها ويتم ذلك عن طريق التتبع للمنتجات، وزيادة الوعي لدى الفلاح المصري، من خلال برامج عملية استخدام المبيدات.


وأضاف: "إنه جرى تدريب 14 ألف شخص من مطبقي (المبيدات)؛ الأمر الذي يعطي فرصة ليكون لدينا منتج مصري خال من المشاكل، ويعطي ثقة كبيرة لدى دولة روسيا التي يتم تصدير المنتجات إليها".


وأشار إلى أن هناك علاقات استراتيجية كبيرة مع الجانب الروسي في الصادرات الزراعية، كما أن التعاون مع روسيا له أهمية كبيرة بالنسبة لنا.


ونوه إلى أن المنتجات الزراعية المصرية تصل إلى كل قارات العالم، على غرار الأسواق النيوزيلندية والصربية والبيلاروسية واليابانية والصينية، كما أن هناك توسعا في الأصناف الزراعية، مؤكدا أن هناك فريقا يتواصل مع الممثل التجاري للدولة المصرية في كل دول العالم.


وأوضح المتحدث أن زراعة القمح هذا العام شهدت تطورا كبيرا في مساحتها حيث بلغت زراعته 3.4 مليون فدان.