الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بعد حذفه.. أبل تعيد تطبيقا مثيرا للجدل على متجرها مرة أخرى

آبل تعيد تطبيق مثير
آبل تعيد تطبيق مثير للجدل على متجرها مرة أخرى

قالت شركة Apple أبل الأمريكية، إنها ستسمح مرة أخرى لتطبيق Parler بالرجوع إلى متجر تطبيقاتها App Store مرة أخرى، وذلك بعد حذفه فى أعقاب اقتحام مبنى الكابيتول الأمريكي، من قبل مناصرى الرئيس الأمريكى السابق، دونالد ترامب. 


وبحسب موقع CNET فإن شركة أبل وافقت على التغييرات المقترحة من قِبل Parler، والقيام بتحديث التطبيق ليتناسب مع حذف المحتوى المتعلق بخطاب الكراهية والتحريض على العنف، وممارسة العنصرية. 

 

اقرأ أيضا: 

 تحذير.. تطبيق خطير على مستخدمي أندرويد حذفه فورا

 

وشرح تطبيق Parler كيف سيعمل على تحسين ممارسات الإشراف على المحتوى للامتثال، والتى تطبقها مواقع التواصل الاجتماعى مثل فيسبوك وتويتر، وتقوم من خلالها بحذف العبارات المحرضة على العنف أو الشائعات ولآراء المضللة، كنوع من تطبيق سياسة المحتوى.

 

وقال مارك ميكلر، الرئيس التنفيذي المؤقت لتطبيق Parler، إن التطبيق منذ ذلك الحين وضع أنظمة من شأنها اكتشاف الكلام غير القانوني بشكل أفضل، ومن المقرر أن تعيد شركة جوجل تطبيق Parler على متجر تطبيقها ، ولكنها لم تؤكد حتى الآن بشكل قاطع. 


وزاد نشاط المستخدمين لتطبيق Parler عشرين ضعفا في معظم أيام الانتخابات الأمريكية الأخيرة،  خاصة من مناصرى الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، حيث وجدوا فيه ملاذا آمنا للتعبير عن آرائهم، حيث لا يقوم التطبيق بتفعيل قيود على المحتوى مثل باقى التطبيقات.

 

واستطاع مستخدمو تطبيق Parler القيام بالحشد فى  الانتخابات الأمريكية من أجل انتخاب ترامب فى الانتخابات الأخيرة، وقاموا بتنظيم أنفسهم من خلاله، حيث كانوا قد قاطعوا منصات أخرى مثل فيسبوك وتويتر.