الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ملاذ الجواسيس.. صحيفة أمريكية: إسرائيل تمتلك شبكة سرية داخل إيران

صدى البلد

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أن إسرائيل لديها شبكة سرية داخل إيران، تعجز أجهزة الأمن الإيرانية عن التصدي لها.

وقالت الصحيفة، إن إسرائيل استهدفت في أقل من 9 أشهر قائدًا بتنظيم القاعدة يقيم في طهران، وكبير علماء برنامج إيران النووي، محسن فخري زادة، بجانب تفجيرين استهدفا منشأة نطنز النووية .

وأشارت الصحيفة إلى أن  الهجمات التي تشنها إسرائيل في طهران تشير إلى إمكانية وصول المخابرات الإسرائيلية إلى عمق الحدود الإيرانية وضرب أهدافها الأكثر حراسة بشكل متكرر، بمساعدة أشخاص من داخل إيران.

وأضافت الصحيفة أن الهجمات الإسرائيلية الأخيرة في إيران من  تخريب واغتيالات كشفت ثغرات أمنية حساسة داخل النظام الإيراني، وتركت قادة إيران يتلفتون من حولهم، في ظل سعيهم إلى المفاوضات مع الإدارة الأمريكية لاستعادة الاتفاق النووي الإيراني.

وحسب الصحيفة، فإن مسؤولين إيرانيين باتوا يرون بلادهم "ملاذًا للجواسيس"، داعين إلى ضرورة إصلاح جهاز الأمن والمخابرات في البلاد.

ولفتت الصحيفة إلى أن الهجمات الإسرائيلية المتكررة دفعت مشرعين إيرانيين في البرلمان إلى المطالبة باستقالة كبار مسؤولي الأمن والمخابرات في إيران.