الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

على رأس وفد حكومي.. رئيس الوزراء يزور ليبيا اليوم..ونواب: خطوة جادة تعكس حرص القيادة السياسية على تحقيق التنمية.. وضمانة لفتح أبواب واسعة للاستثمار..ويؤكدون:الحكومة الليبية لديها ثقة فى العمالة المصري

رئيس الحكومة
رئيس الحكومة

برلمانية: الإعمار و البناء أساس تحضر البلاد

نائبة:التعاون السياسي مع الحكومة الليبية يفتح الباب أمام الدولة المصرية للمشاركة بكل قطاعاتها ومؤسساتها في عودة البناء لليبيا

برلماني:  القيادة السياسية وضعت ملف إعمار ليبيا على رأس أولوياتها

 

 

 

فى زيارة فريدة من نوعها، وصل الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، على رأس وفد رفيع المستوى، ضم 11 وزيراً، اليوم الثلاثاء،  إلى العاصمة طرابلس، لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين ، وبحث ملفات الإعمار والتنمية بليبيا الشقيقة.

وحول هذا الأمر، أشاد عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، بهذه الزيارة، موضحين العلاقات القوية التى تجمع البلدين الشقيقين، مشيرين إلى حرص الدولة المصرية، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي ، على مساندة ، ودعم ليبيا في هذه الظروف الاستثنائية التى تشهدها، للخروج من هذا النفق المظلم ، والعودة إلى مسارها الطبيعي. 

بداية ثمنت النائبة، غادة عجمي عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، زيارة الدكتور مصطفى مدبولى ، رئيس مجلس الوزراء، برفقة 11 وزيرا مصريا لليبيا اليوم، لبحث ملفات الإعمار والتنمية بليبيا الشقيقة، مؤكدة أن هذه الزيارة بمثابة خطوة إيجابية لدعم ليبيا فى الوقت الحاضر، والمشاركة في إعادة بنائها ، وفتح أبواب واسعة للاستثمار فيها.

وأكدت" عجمى" فى تصريحات خاصة لـ" صدى البلد" أن هذه الزيارة ، تأتى فى إطار حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي ، عن العلاقة الوطيدة التى تجمع البلدين الشقيقين ، معربة عن تمنيها بنجاح  هذه المبادرة الإستراتيجية الهامة فى تقديم الدعم والحماية الكافية لشعب ليبيا الشقيق، ومساندته على تخطى هذا النفق المظلم، والعودة إلى مساره الطبيعي.

 

 وأوضحت عضو لجنة العلاقات الخارجية، أن مساندة مصر،  للشعب الليبي في هذه الظروف الاستثنائية العصيبة، أمر حتمي ولابد منه، وذلك لتعميرها وإعادة بنائها، لعدم إعطاء فرصة للإرهابيين بتدمير ليبيا مرة أخرى، معقبة :" الإعمار و البناء، أساس تحضر البلاد، والرئيس السيسي  على دراية كاملة بأهمية تأمين الحدود المصرية من كل جانب ، والمشاركة في بنائها، والاستثمار فيها ، بما يعود بالنفع على مواطنيها وتأمين مصالحهم ". 

من جانبه أشادت النائبة، فريدة النقاش عضو مجلس الشيوخ، بزيارة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء لليبيا اليوم، مؤكدة أن الدولة المصرية لا تألوا جهدا فى العمل على أمن و استقرار ليبيا ، كما أن الرئيس السيسي ومنذ توليه حكم البلاد، تحمل على عاتقه المسئولية الكبري لإدارة المرحلة الإنتقالية الحالية، بما يتسق و تحقيق التنمية الشاملة، والمستدامة بين البلدين الشقيقين.

وأوضحت" النقاش" فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" أن هذه الزيارة تأتى فى إطار بحث التعاون الإقتصادي ، وكذا التعاون السياسي مع الحكومة الليبية، لفتح الباب على مصراعيه أمام الدولة المصرية للمشاركة بكل قطاعاتها ومؤسساتها في عودة البناء، والإستقرار لـ ليبيا، مرة اخرى معقبة:"المبادرات المصرية في هذا الصدد لا تستهدف التعاون الاقتصادي فقط ، وانما تستهدف التنسيق السياسي أيضا"

و أشارت عضو مجلس الشيوخ، إلى أن ليبيا تحتوى على مجالات واسعة للإستثمار، لكنها غير مستغلة استغلالا أمثلا،مؤكدة أن مصر لديها من الطاقات والكفاءات فى شتى التخصصات المختلفة، علاوة على المهنية والكفاءة فى العمل، وهذا من شأنه ان يسهم بشكل أو باخر فى استغلال هذه الأصول المهملة فى ليبيا الشقيقة.

وفى سياق متصل ثمن النائب، عبد الفتاح يحيي عضو مجلس النواب، زيارة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، لليبيا اليوم، لافتا إلى أن اصطحاب رئيس الوزراء 11 وزيرا مصريا، دليل على مدى قوة ومتانة العلاقة بين الشعب المصري و الليبيى، وأيضا بين الحكومتين الليبية والمصرية .

وأكد" يحيي"فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" أن القيادة السياسية وضعت ملف إعمار ليبيا على رأس أولوياتها، وذلك منذ توليها مسئولية شئون البلاد، إيمانا واعترافا بالدور المصري الكبير فى حرصه على مساعدة الشعب الليبي فى هذه اللحظة الفارقة والفاصلة فى حياته، لمساره الطبيعي ، والانتقال بها إلى بر الأمان.

ولفت عضو مجلس النواب، إلى إمكانيات وطاقات الشباب المصري، و دورها فى تحقيق أهداف التنمية الشاملة، مؤكدا أن الحكومة الليبية ، لديها ثقة في العمالة المصرية، الأمر الذي من شأنه أن يكون له المردود الإيجابي الأكبر على كل من الطرفين .