الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

على طريقة رولز رويس .. شركة صينية تكشف عن نسخة مقلدة من الأيقونة كالينان .. صور

على طريقة رولز رويس
على طريقة رولز رويس .. شركة صينية تكشف عن نسخة مقلدة من الأي

تعتبر شركة رولز رويس واحدة من أشهر شركات تصنيع السيارات الفاخرة، و التي تستحوذ على مكانة خاصة وسط الأثرياء و المشاهير ولاعبي كرة القدم العالمية، لما تحتويه من مواصفات عالية التجهيز، و تطعيمات داخلية و خارجية غاية في الفخامة، و لا شك أنها تمتلك أيضا حزمة قوية من القدرات الفنية و التي تتضمن أمور التسارع و قوة المحرك.

ولكن ظهرت من داخل فعاليات معرض شنغهاي العالمي للسيارات، والذي يقام حاليًا في النسخة الحصرية لعام 2021، نسخة قوية تحمل ملامح رولز رويس كالينان الفاخرة، مما يجعلها هي القرينة المتطابقة لتلك الايقونة الفاخرة ولكن على الطريقة الخاصة بالصانع الصيني.

جاءت السيارة بإطلالة قوية لتعلن عن انتمائها لعائلة السيارات الرياضية متعددة الاستخدام SUV، اما عن اسم هذه المركبة فهي تحمل اللقب TANK 800، و تنطلق من داخل شركة GREAT WALL MOTORS كنسخة اختبارية في البداية.

و تستمد جريت وول TANK 800 قوتها من محرك بنزين مكون من 6 اسطوانات، سعة 3000 سي سي، و قدرات كهربائية اخرى، معتمدة على خاصية الدفع الرباعي،  بينما تتسارع العجلات عبر ناقل حركة اوتوماتيكي الأداء مكون من 9 سرعات.

أما عن التصميم الخارجي فهو يعتمد على العديد من المفاهيم، و التي تتمثل في الشكل الهيكل الكبير و ازدواجية اللون، إلى جانب الشبكات الامامية اللامعة و التي تتخذ تعتمد على فتحات هوائية طولية الشكل، مما يمنحها أداء مميز مع حركة الهواء الديناميكية.

كما دعمت السيارة بعجلات قوية و جنوط معدنية متعددة الاضلاع، و مقصورة داخلية فاخرة تحتوي على شاشة لعرض الوسائط المتعددة، و لوحة عدادات خاصة بمساعدة قائد السيارة، مع مقود حركة متعدد الوظائف مع عدة تطعيمات داخلية من الجلود الفاخرة و القماش و المعادن اللامعة.