الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

السيطرة على حريق شب فى شقة سكنية بطوخ

صدى البلد

تمكنت قوات الحماية المدنية بالقليوبية من السيطرة علي حريق شب في شقة سكنية على مساحة 150 متر بالدور الأول علوى بمنزل بقرية كفر منصور التابعة لمدينة طوخ بسبب ماس كهربائى بحجرة النوم فيما تم السيطرة علي الحريق ومنع امتداده للمناطق المجاورة له دون خسائر بشرية وتولت النيابة التحقيق والتى أمرت بندب المعمل الجنائي لفحص الحريق ومعرفة أسباب نشوبه وحصر الخسائر والتلفيات.


تلقى اللواء حاتم حداد مدير إدارة البحث الجنائي بالقليوبية إخطارا من العميد عمرو حرب مدير الحماية المدنية بالقليوبية بنشوب حريق بشقة سكنية، بقرية كفر منصور التابعة لمدينة طوخ بالدور الأول العلوى، علي مساحة 150 مترا بسب ماس كهربائى بحجرة النوم، وتم الدفع بسيارات الإطفاء والسيطرة علي الحريق ومنع امتداده للمناطق المجاورة له دون خسائر بشرية وتولت النيابة التحقيق.


من ناحية أخرى تكثف أجهزة الأمن بالقليويية من جهودها لكشف هوية شاب عثر على جثته طافية على مياه النيل بالقناطر الخيرية وتبين أنه عاري الجسد ولا توجد به إلى إصابات خارجية وجرى نقل الجثة لمشرحة مستشفى القناطر الخيرية وتولت النيابة التحقيق.


تلقى اللواء حاتم الحداد مدير مباحث القليوبية إخطارا من العميد ياسر منصور مدير شرطة المسطحات المائية في القناطر يفيد العثور على جثة بالقرب من محطة مياه الشرب والصرف الصحي بالقناطر.


انتقلت قوات الإنقاذ النهري وجرى انتشال الجثة وبمناظرتها تبين أنها لشاب في العقد الثاني من العمر مجهول الهوية ويرتدي بوكسر أسود في أبيض، وعاري الجسد وطوله نحو 140 سم ولا توجد به أي إصابات ظاهرية بالجثة أو متعلقات تدل على شخصيته.


من ناحية أخرى استمعت نيابة بنها الكلية بإشراف المستشار على حسن المحامي العام لنيابات شمال بنها لأقوال بعض المهندسين الفنين وأعضاء اللجنة الفنية المشكلة لفحص حادث قطار طوخ المنكوب 949 القاهرة - المنصورة وأسفر عن انقلاب عددا من عربات القطار ونتج عنه مصرع 11 شخصا وإصابة 98 آخرين وفق بيانات وزارة الصحة وبيان أسبابه.


وقالت اللجنة المشكلة إن أسباب الحادث المبدئية تنحصر في انفلات عجلات إحدى عربات القطار من الخلف والسرعة الزائده للقطار علاوة على ارتفاع درجات حرارة الجو في هذا اليوم وبشكل غير طبيعى ما أدى إلى تمدد القضبان.


في سياق آخر اطلعت النيابة على تقرير اللجنة الفنية الخاصة بإصلاح وإحلال القضيان بمكان الحادث حيث تم استبدال قرابة 400 متر من خطى السكه الحديد في منطقة الحادث بعد اتلاف الموجودة بسبب الحادث، وتسلمت التقرير المبدئى للجنة الفنية المشرفة على عمليات الإصلاح لخطى السكة الحديد بسبب الحادث.