الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

محمد يوركا عن دوره فى الاختيار 2: كنت مرشحا لدور آخر.. وفخور بالعمل مع بيتر ميمي

محمد يوركا
محمد يوركا

قال الفنان محمد يوركا الذى قام بدور الشيخ "خطيب" فى مسلسل الاختيار 2، إنه لم يكن يتوقع أن يكون رد فعل الجمهور بهذا الشكل على دوره، مشيراً إلى أنه كان يحلم بالاشتراك فى مسلسل الاختيار والعمل مع دكتور بيتر ميمى دون الاهتمام بمساحة الدور أو تركيبة الشخصية نفسها.

 

وأضاف "يوركا"، خلال تصريحاته لـ صدى البلد، أنه كان يشعر ببعض الخوف عندما تم اختياره لدور فلاح، خاصة أنه يلعب على الأدوار الكوميدية أكثر فى أعماله السابقة، لذلك شعر ببعض القلق أن يخرج الدور للجمهور فى إطار كوميدى، منوهاً إلى أنه حاول التجهيز للدور بشكل كبير جدا حتى يتقن اللكنة.

 

وأشار إلى أنه قام بعمل "كاستيج" لدور الشيخ همام فى البداية، الذى يلعب دوره الفنان محمد علاء، ولكن كان لمخرج العمل رؤية أخرى له لتجسيد شخصية الشيخ خطيب، موضحا أن حالة اللوكيشن تساعد الممثل على تقمص الشخصية ويشعر أنه وسط الحدث نفسه.

 

وتابع: “دكتور بيتر ميمى كان يحفزنا طوال الوقت بكلام وطاقة إيجابية”، معلقا: “كان دايما يقولى إنت ممثل جامد ويشجعنى، ولما بيلاقى مشهد حلو بيكون عايز يبروزه، لذلك فمشهد قتل الشيخ خطيب أعاده أكثر من مرة لأنه كان يطمح أن يكون حقيقيا لدرجة كبيرة”.

 

 وأوضح أن مشهد الموت للشيخ خطيب بعيداً عن المشهد الأول بحوالى 20 يوما ومكان اللوكيشن مختلف، ولكنه كان فى نفس الحالة والتأثير.

 

واستطرد:  "ميمى مخرج مبدع  خلانى اكتشف إنى ممثل، وبقيت حاسس إنى مش عايزة اشتغل غير معاه".

 

مسلسل "الاختيار 2" يعرض على قناة ON الساعة 9 مساء ويعاد الساعة 2 صباحاً والساعة 3.30 عصراً، ويعرض على قناة ON دراما الساعة 10.15 مساء ويعاد الساعة 4 صباحاً والساعة 11.30 صباحاً والساعة 4.45 مساء.

 

مسلسل "الاختيار 2" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، هادي الجيار، أحمد حلاوة، أحمد شاكر عبد اللطيف، محمد علاء، إسلام جمال، أحمد سعيد عبد الغنى، سلوى عثمان على الطيب طارق صبرى، عمر الشناوى، وعدد من الفنانين الشباب.