الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الصحة تكشف تطورات كورونا في سوهاج وأسباب زيادة الأعداد ..فيديو

فيروس كورونا
فيروس كورونا

قال الدكتور محمد عبد الفتاح ، وكيل وزارة الصحة للشئون الوقائية بوزارة الصحة ، إن من أسباب زيادة أعداد الإصابات انخفاض وعي المواطنين ، وتقليل الالتزام المجتمعي ، بالإجراءات الإحنرازية ، مضيفاً أن تجمع العائلات والأسر من أهم أسباب زيادة الأعداد أيضاً خاصة في محافظات الصعيد .

 

وأشار " عبد الفتاح " في مداخلة هاتفية ببرنامج " مساء دي إم سي " المُذاع على فضائية "إكسترا " ، إلى جهود وزارة الصحة ، وقطاع الطب العلاجي ، وقطاع الطب الوقائي ، في مواجهة هذه الزيادة بالأخص في محافظة سوهاج ، مضيفاً أنه تم المرور على جميع المستشفيات للتأكد من توافر المستلزمات الطبية وشبكات الغاز .

 

وتابع وكيل وزارة الصحة للشئون الوقائية بوزارة الصحة ، أنه تم رفع درجة الاستعداد داخل المستشفيات ، وزيادة الرعايات المركزة ، وزيادة أجهزة التنفس الصناعي ، معقباً : الحالة في مستشفيات العزل أصبحت مطمئنة ومستعدة لإستقبال كافة الأعداد .

 

وأكد عبد الفتاح " لدينا نظام صحي متكامل يستطيع استيعاب أي نسب زيادة متوقعة " .

 

وأكمل ، أن الأنشطة الحياتية والمجتمعية لدى المواطنين ، والأجواء الرمضانية ، وإقامة المناسبات ، والـ " الشوبينج " ، تم فيها تقليل الإلتزام بالإجراءات الإحترازية ، والتباعد الاجتماعي ، وهذه من أسباب تفشي المرض وزيادة الأعداد .