الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بدعم من تحيا مصر .. قوافل الخير تجوب المحافظات لدعم نصف مليون أسرة فى رمضان

قوافل الخير
قوافل الخير

عرضت فضائية الأولى المصرية ، ببرنامج صباح الخير يا مصر ، تقريراً حول  "قوافل الخير " لدعم نصف مليون أسرة فى رمضان .

 

وانطلقت هذه القوافل التي يدعمها صندوق تحيا مصر في معظم المحافظات، لتوفير السلع الغذائية الأساسية اللازمة للفئات الأكثر احتياجا واتاحتها بالكميات المناسبة في شهر رمضان.

 

ويأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات رئاسية لتعزيز أنشطة وبرامج الصندوق لصالح دعم الأسر الأولى بالرعاية ، وذلك بالتعاون والتكامل مع أجهزة الدولة المعنية ومؤسسات المجتمع المدني، وبخاصة في إطار مبادرة حياة كريمة، وما تشمله من برامج متنوعة في المجالات كافة.


قافلة الخير وصلت إلى القاهرة محملة بـ144 طنا من المواد الغذائية ، بالإضافة إلى 15 طنا من الدواجن ليتم توزيعها على 12 ألف أسرة مستحقة بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة.


ومن القاهرة إلى محافظة الأقصر، حيث شملت القافلة 6 آلاف كرتونة مواد غذائية و15 طن دجاج و30 طن بطاطس، ومن الأقصر إلى قنا، فقد وصلت قوافل الدعم محملة بـ10 آلاف كرتونة مواد غذائية، و10 آلاف عبوة دواجن مجمدة ومن قنا إلى بني سويف إلى سوهاج قوافل الخير مستمرة في تقديم الدعم الغذائي والسلعي للأسر الأولى بالرعاية.


وتستهدف قوافل الخير أكثر من نصف مليون أسرة خلال شهر رمضان المعظم، ووصلت إلى 200 ألف أسرة حتى الآن وستكمل مشوارها طوال شهر رمضان الكريم في باقي محافظات الجمهورية.