الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

النائب أمين مسعود: ما حققته مصر من إنجازات إعجاز يفوق الخيال

النائب أمين مسعود
النائب أمين مسعود

أكد المهندس أمين مسعود، عضو مجلس النواب وأمين سر لجنة الإسكان والمرافق بالبرلمان أهمية تقرير "آفاق الاقتصاد العالمي" الصادر عن صندوق النقد الدولى فى أبريل الجاري والذى توقع فيه أن يسجل معدل نمو الناتج المحلى الإجمالى لمصر 2.5% فى 2021، وصولًا إلى 5.7% فى 2022، مقارنة بـ 3.6% فى 2020. كما توقع أن ينخفض معدل التضخم فى البلاد ليسجل 4.8% فى 2021، مقارنة بـ 5.7% فى 2020.

 

واعتبر "مسعود" فى بيان له أصدره اليوم، هذه المؤشرات الاقتصادية المهمة والصادرة من صندوق النقد الدولى عن مصر بمثابة شهادة ودليل نجاح على أن مصر تسير فى الطريق الصحيح رغم التداعيات السلبية لفيروس كورونا على الاقتصاد العالمى.

 

وقال إن الواقع المصرى يؤكد أن ما أنجزته مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى من مشروعات قومية كبرى امتدت داخل جميع أنحاء البلاد، هو إعجاز غير مسبوق ويفوق الخيال حتى لدى عدد من الدول المتقدمة.

 

وتوقع المهندس أمين مسعود أن مصر خلال السنوات القليلة القادمة ستكون واحدة من أهم الدول الاقتصادية الناجحة والمهمة على مستوى منطقة الشرق بأسرها وأفريقيا.

 

وأوضح أنه بعد إنجاز المشروعات القومية الكبرى، خاصة مشروعات البنية الأساسية وشبكة الطرق والكباري والأنفاق، وربط سيناء بالوادى والدلتا، والمشروع القومى العملاق مدينة العلمين الجديدة، والعاصمة الإدارية الجديدة، سيكون اتجاه مصر فى المستقبل القريب هو جذب الاستثمارات المحلية والعربية والأجنبية لإقامة المشروعات الإنتاجية والاستثمارية والصناعية والزراعية وغيرها.