الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الشهيد 470 | نقابة الأطباء تنعى الدكتور علي عبد الرحمن

شهداء الأطباء
شهداء الأطباء

نعت النقابة العامة للأطباء الشهيد الدكتور علي عبد الرحمن أخصائي الأمراض الصدرية بمستشفى ناصر العام والذي توفي إثر الإصابة بكوڤيد 19.


وقالت نقابة الأطباء: "خالص العزاء لأسرته  الكريمة ونسأل الله أن يرحمه برحمته الواسعة وأن يُسكنه مع الأبرار والشهداء".


وأوضحت النقابة العامة للأطباء أن  الدكتور علي عبد الرحمن أخصائي الأمراض الصدرية، الشهيد رقم "470".

 

وكانت نقابة الأطباء خاطبت وزارة الصحة للإسراع في إنهاء تطعيم الفرق الطبية في أقرب وقت ممكن، والتشديد على توفير وسائل الحماية اللازمة لهم في المنشآت الصحية.

 

وأوضح بيان أصدرته نقابة الأطباء، أنها خاطبت الوزارة بسبب "تزايد أعداد المصابين والشهداء من الأطباء في الفترة الأخيرة"، موضحة أن عدد المتوفين بلغ 50 خلال الأسبوعين الماضيين، علما بأن العدد منذ انتشار الجائحة وحتى اليوم الاثنين بلغ 466 متوفيا، وفقا لبيانات النقابة.

 

وأبدت نقابة الأطباء استعدادها للمساعدة في تقديم اللقاح بجميع المحافظات، سواء بعمل مقرات مختلفة أو المساعدة في تسجيل الأطباء أو أي وسيلة مساعدة أخرى تراها الوزارة مناسبة، وذلك حفاظًا على أرواح الأطباء وباقي الفريق الطبي

 

وأطلقت وزارة الصحة موقعا إلكترونيا لتسجيل أسماء الراغبين في تلقي اللقاح وفقا لمعايير أعلنتها مسبقا تتضمن السن والأمراض المزمنة.

 

وفي الأسبوع الماضي، أصدر رئيس الوزراء قرارا ببدء تطعيم أعضاء البرلمان وأسرهم "مجلسي النواب والشيوخ"، بعد أن أعلن النواب غضبهم بسبب تأخر بدء تلقيهم التطعيم.

 

وخلال الجلسة التي شهدت غضب النواب، قال رئيس مجلس النواب حنفي جبالي إن كل نائب -بصرف النظر عن سنه- هو ممثل للآلاف من المواطنين ويلتقي بهم، مضيفا "هذا هو الفرق بين النائب والمواطن، وجميع النواب يمثلون فوق 100 مليون مواطن، وبالتالي فالمطالبة بتطعيمهم ليست تمييزا لهم".

 

وفي سياق توفير اللقاحات، استقبلت وزيرة الصحة  الدكتورة هالة زايد السفير الروسي لدى مصر جيورجي بوريسينكو، لبحث سبل التعاون لتوفير لقاح فيروس كورونا الروسي "سبوتنيك-في" (Sputnik-V).

 

وأوضح المتحدث باسم الوزارة أن الاجتماع تناول بحث فرص تصنيع اللقاح الروسي في مصر من خلال الشركات المصرية، لضمان تلبية احتياجات مصر من اللقاحات، وزيادة فرص الاستثمارات تمهيدا للتصدير للدول الأفريقية.