الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

غلق كوبرى جمجرة ببنها بسبب أعمال الصيانة في القليوبية

محافظة القليوبية
محافظة القليوبية

اعلنت محافظة القليوبية أنه نظرا لتهالك كوبري قنطرة جمجرة الجديدة والحاجة الى الصيانة الدورية له وبناء على التنسيق بين الهيئة العامة للطرق والكباري وادارة مرور القليوبية تم ازالة الخرسانة من بلاطه الكوبري.

أقرأ أيضا: 

سيارات متنقلة لخدمة المواطنين فى القليوبية ..صور

وأشارت المحافظة انه سيتم غلق المرور من على الكوبري ابتداء من غدا الخميس الموافق 22 ابريل الجارى وسيتم عمل فتح للكوبري اعتبارا من يوم 7 مايو المقبل وحتى 17 مايو ، على ان يتم غلق الكوبري اعتبارا من 18 مايو وسيتم الاغلاق التام للكوبري حتى 30 يونيو.


من ناحية اخري عقدت لجنة تخطيط أنشطة التنمية العمرانية التابعة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية، اجتماعًا بمقر الهيئة العامة للتخطيط العمراني.


وذلك بحضور اللواء عبد الحميد الهجان  محافظ القليوبية، والمهندس علاء الدين عبدالفتاح رئيس الهيئة العامة للتخطيط العمراني رئيس الأمانة الفنية للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية، وأعضاء اللجنة وهم ممثلين عن وزارات الدفاع والتجارة والصناعة والسياحة والاستثمار والجهاز القومي للتنسيق الحضري، بالإضافة إلى المركز الوطني لتخطيط استخدامات أراضي الدولة.


ويأتي الاجتماع لعرض أعمال مشروع إعداد تحديث المخطط الاستراتيجي للتنمية العمرانية لمحافظة القليوبية والملامح التنموية لمراكزها في ضوء اعمال المخططات على المستوى القومي والإقليمي والمحافظات".


وقال المحافظ أن أهمية الاجتماع تاتى في إطار أعمال اللجنة النوعية لتخطيط أنشطة التنمية العمرانية التابعة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية، والصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم (2133) لسنة 2009، والتي تضطلع بمجال أعمال المخططات الاستراتيجية على المستوى القومي والإقليمي والمحافظات، حيث يتم بها مناقشة المشروعات مع أعضاء اللجنة (ممثلي الوزارات ذات الصلة)، وإبداء الرأي تمهيدًا لاستيفاء ما يلزم من مقترحات والعرض على المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية للاعتماد.


وناقش الاجتماع موجهات التنمية في المحافظة استنادًا لما تم في المخطط السابق للمحافظة عام 2015، وأهم المتغيرات التي طرأت على المحافظة، وذلك بتحديد قضايا وفرص التنمية الواعدة على كافة ارجاء المحافظة فى قطاعات التنمية الزراعية والصناعية والسياحية بالإضافة إلى قطاعات البنية الأساسية والتى يتأتى فى مقدمتها الطرق والنقل والمرور.


كما تم عرض مقومات التنمية في المحافظة والميزات التنافسية بكافة قطاعات التنمية بالمحافظة، ومنها الزراعية والصناعية والسياحية والخدمية، والتي يمكن أن تصل من المحلية إلى العالمية، بالإضافة إلى عرض قضايا ومقومات التنمية العمرانية بالمحافظة والحلول المستقبلية، في إطار الرؤية المستقبلية للمحافظة ومراكزها التنموية.