الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

محافـظ المنوفية يشدد على ضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية

صدى البلد

التقى اليوم اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية بأعضاء اللجنة العليا لمواجهة كورونا وذلك لمتابعة جاهزية المستشفيات والموقف الحالي لمنظومة الأكسجين، مؤكداً على ضرورة تكاتف الجهود وبذل المزيد من الجهد والعمل بروح الفريق الواحد واتخاذ إجراءات استباقية للحد من الإصابة بفيروس كورونا في الموجة الثالثة.


وأطلع محافظ المنوفية خلال الاجتماع على الموقف الحالي لكورونا والتأكد من توافر جميع الخدمات الطبية وكذا توافر الاكسجين، موجهاً قيادات الصحة بتكثيف المتابعة الدورية بجميع المستشفيات والتأكد من عمل مسارات خاصة للمصابين داخل المستشفيات حفاظا علي أرواح المواطنين.

 

وشدد المحافظ على ضرورة تذليل العقبات والوقوف على مدى الاحتياجات الضرورية حسب احتياج كل مستشفى، مشيراً إلى  ضرورة  الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية في التعامل مع المصابين.


واستعرض وكيل وزارة الصحة بيان تفصيلي بعدد الأسرة المشغولة والمتاحة وأجهزة المونيتور بالمستشفيات وأرصدة الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة وحصر الأجهزة الطبية مؤكدا بأن الوضع حتى الان مطمئن داخل المحافظة.


ووجه محافظ المنوفية بتشديد الاجراءات الاحترازية وكذا متابعة ارتداء المواطنين للكمامات بوسائل المواصلات والاسواق والمواقف وطالبي الخدمة بالمصالح الحكومية لإلزام جميع العاملين بالمصالح والهيئات الحكومية بارتداء الكمامات الطبية حفاظاً على صحة وسلامة الجميع والحد من انتشار الفيروس.

 

وأشار محافظ المنوفية إلي ضرورة تكاتف الجهود لعبور هذه المرحلة الراهنة وتأكيد قدرة الدولة علي تجاوز هذه الأزمة، مناشدا الجميع ضرورة الالتزام والتعاون في تنفيذ الاجراءات الوقائية والصحية.

 

وشتارك في الاجتماع نائب المحافظ محمد موسى واللواء علاء رشاد السكرتير العام واللواء عماد يوسف السكرتير العام المساعد.