الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

منذ بدء موسم التوريد.. صوامع وشون قنا تستقبل 12 ألف طن قمح

توريد القمح
توريد القمح

أعلن اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، عن انتظام عملية توريد محصول القمح لصوامع وشون المحافظة، حيث بلغ إجمالي كمية الأقماح المحلية الموردة لموسم 2021 حتى صباح اليوم “الأربعاء” 12 ألف 679 طن قمح محلي.

 

وأشار محافظ قنا، إلى أن إجمالي المساحات المنزرعة بمحصول القمح خلال الموسم الحالي بجميع مراكز المحافظة بلغت 103 ألف و759 فدان، بينما تبلغ السعة التخزينية الإجمالية للصوامع والشوّن بالمحافظة ١٧٣ ألفا و ٦٧٠ طن موزعة على ٤ صوامع بسعة تخزينية تصل إلى ١٥٠ ألف طن و ٧ شون بإجمالي طاقة تخزينية بلغت ٢٣ ألف و ٦٧٠ طن.

 

 وأضاف الداودي، أنه تم اليوم “الأربعاء”، توريد 2849 طن من محصول القمح للصوامع و الشون بالمحافظة، مؤكداً على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، أثناء أعمال الفرز والاستلام وتحديد نوعية الأقماح الموردة عن طريق لجنة، وذلك لضمان توريد محصول القمح من المزارعين بشكل منتظم.

 

وأشار محافظ قنا، إلى أن اللجنة المشكلة تضم '' التموين والزراعة والبنك الزراعي المصري، وشركات المطاحن و الصوامع والرقابة على الصادرات والواردات وهيئة سلامة الغذاء وممثلين عن الشركات المسوقة".

 

وشدد محافظ قنا، على متابعة أعمال التوريد وجاهزية شون المحافظة لاستقبال الأقماح من المزارعين، طبقًا لأسعار التوريد وفقًا لدرجة النظافة المحددة، حيث بلغ سعر الأردب ٧٢٥ جنيها لدرجة النقاوة ٢٣.٥ قيراط و٧١٥ جنيه لدرجة النقاوة ٢٣ قيراط و ٧٠٥ لدرجة النقاوة ٢٢.٥ قيراط وذلك طبقا لما حددته وزارة التموين والتجارة الداخلية في بداية موسم توريد القمح لعام ٢٠٢١.

 

و أشار محافظ قنا، إلى ضرورة أن تكون كميات القمح خالية من الإصابة بالحشرات والرمل والزلط، والتحقق من جودة الأقماح الموردة ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع وتسهيل كافة الإجراءات التي تواجه المزارعين خلال عمليات التوريد، مؤكداً أنه لا يتم استلام أصناف القمح التي تقل جودتها عن 22.5 قيراط.

 

أقرأ أيضا:

حملات لإزالة التعديات والمباني المخالفة بالقليوبية.. صور