الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

صلاح وميسي و راموس.. هل ننتظر مواجهة نارية بين الثلاثي في طوكيو ؟

محمد صلاح وميسي
محمد صلاح وميسي

القرعة وحدها كفيلة برسم سيناريوهات ساخنة في كرة القدم، وعلى ما يبدو أن قرعة أوليمبياد طوكيو ستخلق صراعا جديدا بين ثلاثي النجوم محمد صلاح، وليونيل ميسي، وسيرخيو راموس.

مجموعة النار فى أولمبياد طوكيو

 

وضعت قرعة أولمبياد طوكيو منتخب مصر إلى جانب الأرجنتين واسبانيا وأستراليا، في مفاجأة قد لا تبدو سعيدة للمصريين.

الأرجنتين بتاريخها الكبير ولاعبيها في أوروبا لا يمكن الاستهانة بقدراتها أو سعيها نحو اللقب، بينما الاسبان يعيشون عصرا ذهبيا في كرة القدم من عام 2010 وحتى الآن.

صلاح وميسي و راموس 

ووفقا لقوانين البطولة، فإن لكل منتخب الحق في استدعاء 3 لاعبين كبار لتمثيل المنتخب الأوليمبي في طوكيو، ومنتخب مصر على ما يبدو لن يتنازل عن استدعاء محمد صلاح بجانب الحارس محمد الشناوي ومدافع قد يكون أحمد حجازي.

أما ميسي فقد يضطر لتمثيل الأرجنتين خاصة وأن مدرب التانجو رحب بتلك الخطوة وقال “ من يستطيع أن لا يرحب بميسي ضمن فريقه”، في مغازلة صريحة لنجم برشلونة.

وعلى غرار ذلك، قد يصبح المدافع المخضرم سيرخيو راموس واحدا من ثلاثة يستعين بهم الأسبان لمواجهة التانجو والفراعنة.

شغف إحراز اللقب 

يعتري ميسي شغفا كبيرا للحصول على ميدالية ذهبية للأرجنتين خاصة وأن إنجازاته مع المنتخب تبدو متواضعة للغاية، حيث لم يحرز لقبا واحدا مع المنتخب الأول.

أحرز ميسي لقب بطولة العالم للشباب 2005، وذهبية أولمبياد 2008، ومن وقتها لم يستطع تحقيق أي مجد للأرجنتين، وهو ما قد يدفعه للتواجد من أجل ارضاء مواطنيه.

أما الفرعون المصري محمد صلاح فيظل تاريخه مع المنتخب المصري خال من أي إنجازات بعد التعثر في بطولتين لأمم أفريقيا، لكن يحسب له قيادة المنتخب المصري للصعود لمونديال روسيا 2018.