الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

خبراء الأمم المتحدة: المعارض الروسي نافالني يواجه خطرا صحيا جسيما

أليكسي نافالني
أليكسي نافالني

قال خبراء من الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، إن المعارض الروسي أليكسي نافالني في خطر محدق وجسيم، ويحتاج إلى نقله لتلقي العلاج فورًا.

ووفقًا لوكالة "رويترز" للأنباء، عبر خبراء الأمم المتحدة عن انزعاجهم من تدهور حالة نافالني الصحية قائلين "نعتقد أن نافالني في خطر جسيم".

وأكد الخبراء أن وضع نافالني الحالي والهجمات السابقة عليه، بما في ذلك تسميمه بغاز نوفيتشوك جزء من نمط متعمد للانتقام منه.

ودعا خبراء حقوق الإنسان في الأمم المتحدة روسيا إلى السماح بسفر نافالني إلى الخارج للعلاج، قائلين إنهم يعتقدون أن حياته في خطر.

وكانت إدارة السجون الروسية، أعلنت الإثنين، نقل المعارض الروسي المضرب عن الطعام، أليكسي نافالني، إلى المستشفى، بعد تدهور حالته الصحية.

وقالت إدارة السجون الروسية، إن نافالني المضرب عن الطعام وافق على تناول الفيتامينات، وسط تكهنات بإمكانية وفاته بسبب مرضه.

وكان مصدر مقرب من نافالني قد قال أنه لا يوجد أي توقعات بأخبار جيدة عن صحته اليوم، بعد دخوله في إضراب عن الطعام لمدة أسابيع.

وقال طبيب روسي، إن أليكسي نافالني قد "يموت في أي لحظة" بسبب الفشل الكلوي التدريجي الناجم عن الإضراب المستمر عن الطعام داخل السجن.

وكتب ياروسلاف أشيخمين، الطبيب الروسي، في منشور على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن نتائج الاختبار التي قدمتها عائلة نافالني أشارت إلى مشاكل صحية خطيرة ، بما في ذلك ارتفاع مستويات البوتاسيوم، وفق ما نقلته "ذا هيل".