الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الحلقة 9 من مسلسلات رمضان.. هجمة مرتدة يتصدر والاختيار2 يخطف القلوب

صدى البلد

شهدت أحداث الحلقة 9 من مسلسلات رمضان تطورات كبيرة في أغب الأحداث، وعلى رأسهما مسلسلا هجمة مرتدة الذي تصدر تريند تويتر، والاختيار2، الذي خطف القلوب بعد استشهاد المقدم محمد مبروك، ونرصد في التقرير التالي أبرز ما جرى في احداثها:

 

نجيب زاهي زركش 

بدأت الحلقة التاسعة من مسلسل نجيب زاهي زركش، برفض نجيب زاهي زركش بفتح الظرف الذي به نتيجة تحليل الـ DNA، وبدأ يسأل كل من حوله هل من الممكن أن يكون أبا جيدا، فيما استمر بحثه عن حقيقة أولاد (هالة فاخر) وطلب مقابلة شريف دسوقي الذي كان يعمل معها في الكباريه ليسأله عن تفاصيل السر الذي بينهم وأخبره الأخير أنها أرسلت له طفلا وطلبت منه أن يرسله إلى الملجأ ويهتم بمتابعته. 

 

قصة مسلسل يحيى الفخراني

تدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي كوميدي، ويناقش العمل علاقة الأب بالأبناء بطريقة واقعية لنماذج في حياتنا اليومية، ويبرز العلاقات الإنسانية بين أفراد المجتمع، من مختلف الأجيال والأعمار، والقضايا الشائكة، وكيفية إيجاد حلول لها.

وقال الكاتب عبد الرحيم كمال لـ "صدى البلد" إن نجيب زاهي زركش خلطة اجتماعية جديدة، بها كثير من الكوميديا، مؤكدا أنها لم تقدم من قبل، ولا تشبه أي عمل قدمه "الفخراني" من قبل، وتمنى أن ينال إعجاب الجمهور، لأن القصة خارجة من روحه.

الأبطال

المسلسل يشارك في بطولته أنوشكا، وشيرين ورنا رئيس ونهى عابدين وكريم عفيفي وإسلام ابراهيم، ومحمد محمود، وتميم عبده ومحمد الصاوى، وفتوح أحمد، وهالة فاخر وإخراج شادى الفخرانى، وتأليف عبد الرحيم كمال.

 

مسلسل قصر النيل 

عرضت الحلقة التاسعة من مسلسل “قصرالنيل” والتى جاءت تحت اسم أحمر بلون الدم، وقد حملت العديد من الأحداث حيث طلبت سعاد “نارين فرج ”الطلاق من زوجها “أحمد خالد صالح” إلا أن والدها تدخل فى الأمر وأمرها بالتراجع عن القرار فى الوقت الراهن. 

أما عايدة "ريهام عبد الغفور“ فقد حاولت عقد صلح مع كاميليا ”دينا الشربينى“ إلا أن الأخيرة رفضت، وذهبت إلى المقدم ”خالد" لتستنجد به.

وقامت عايدة فى نهاية الحلقة بالذهاب إلى منزل المقدم خالد “ أحمد مجدى ” ، وقالت له إنها تريد الإدلاء بشهادتها في تحقيق رسمى فى مقتل عم زوجها منصور السيوفى “ صبرى فواز ”، حيث ادعت أنها رأت كاميليا تقتله. 
 

مسلسل لعبة نيوتن

أذيعت الحلقة التاسعة من مسلسل لعبة نيوتن، الذي تعود من خلاله الفنانة منى زكي إلى الدراما التليفزيونية، بعد غياب سنوات.

وجاءت أحداث الحلقة 8 من مسلسل لعبة نيوتن  مشوقة؛ حيث قامت هنا “ منى زكى" بترك منزل مؤنس ” محمد فراج " بعد ان اعترف له بحبه، كما انها تركت العمل فى شركته  ، كما انها قامت بتغير رقم هاتفها حتى لا يستطيع زوجها أو مؤنس الوصول اليها.

أما حازم “ محمد ممدوح ”، فقد حاول ان يرسل اموالا الى هنا فى أمريكا ، مستغلا تواجد مؤنس فى القاهرة.
 

اللى ملوش كبير 

شهدت الحلقة التاسعة من مسلسل "اللي مالوش كبير" تطورات مفاجئة في الأحداث حيث بدأت الحلقة بمقابله الخديوى مع الدهبي والذي خطط بخطف غزل .


واستعمل الفنان خالد الصاوي "عابد" ورقة ضغط جديدة على زوجته الفنانة ياسمين عبد العزيز "غزل".


"عابد" ذهب إلى أهل "غزل" وأخبرهم أنه سيطردهم من من بيوتهم التي هي في الأصل مملوكة له، في حال لم تعد "غزل" زوجته إليه خلال ساعات.

وعلمت "غزل" بالأمر وأصبحت في موقف لا يحسد عليه فإما أن تعود لـ "عابد" وتتحمل مرارة العيش معه أو سيلقى أهلها مصيرا صعبا ويتشردون في الشوارع.

ابطال مسلسل اللي مالوش كبير


مسلسل «اللي مالوش كبير» يضم عددا من النجوم بخلاف ياسمين عبدالعزيز وأحمد العوضي، وخالد الصاوي، منهم عايدة رياض، دينا فؤاد، أحمد صادق، أحمد الرافعي، إيمان السيد، أحمد سعيد عبدالغني، محمود حافظ وفتوح أحمد.

مسلسل «اللي مالوش كبير» سيناريو وحوار عمرو محمود ياسين، وإخراج مصطفى فكري، اللذان سبق وتعاونا مع ياسمين عبدالعزيز في رمضان الماضي من خلال مسلسل «ونحب تاني ليه» بطولة كريم فهمي، سوسن بدر، شريف منير، بدرية طلبة، ليلى عز العرب، عماد رشاد، إيمان السيد، كارولين عزمي.

 

ضد الكسر 

 بدأت الحلقة التاسعة من مسلسل ضد الكسر ؛ بوجود نيللي كريم " سلمي " في المستشفي وتطلب المغادرة منه.


وقام محمد فراج " كريم" بالذهاب إلى" مايا ".. والذي حدث خلاف بينهما وابلغته انها ستنهي علاقته بها ؛ او انه يعلم ن لكل الناس انه سيتزوجها.

وأثناء عودته الى المنزل تفاجأ بعودة سلمي من المستشفي ووجدها في المنزل.


وتخبره سلمي ان أسلوبه قد تغير معها منذ ان فاقت من الغيبوبة ؛ وتتسائل عن السبب ليخبرها انه قد علم بوجود علاقة بينها وبين مصطفي درويش" صلاح" ؛ الا انها تقرر الإعتراف له بأن صلاح قد أخطأ مع شقيقتها ملك واصبحت حامل منه، ولم يقتنع كريم بهذا السبب وقرر ترك المنزل وذهب إلى منزل أهله وترك سلمى.

وتنتهي الحلقة بقيام ليلى أخت سلمى الصغرى بإبلاغها أن هناك شخص قد رأى الحادث وقام بتصويره .


ابطال مسلسل ضد الكسر في رمضان 2021

يشارك في بطولة المسلسل الاجتماعي الفنانة نيللي كريم، ومحمد فراج، ومصطفى درويش، وهشام إسماعيل، ولقاء الخميسي، وحمزة العيلي، وتأليف عمرو الدالي، وإخراج أحمد خالد، وإنتاج مشترك بين سينرجي والعدل جروب.

 
مسلسل هجمة مرتدة


بدأت أحداث الحلقة التاسعة لمسلسل هجمة مرتدة، بذهاب قوات تابعة للمخابرات المصرية، إلى العراق لاعتقال احد رموز القاعدة شديدي الخطورة، وبالفعل يتم القبض عليه دون اي خسائر رغم ارتداءه حراما ناسفا، ويتم ترحيله إلى مصر. 


وتذهب دينا ابو زيد (هند صبري) إلى الضابط رفعت (هشام سليم) وتشتكي له، الصورة السيئة التي اخذها جدها عبدالله (عبدالرحمن ابو زهرة) عنها، وشكه في انها تقوم بالتطبيع مع اسرائيل. 


يذهب سيف العربي (احمد عز) إلى الضابط رفعت، ويخبره بالرغبة في الزواج من دينا ابو زيد، فلا يمانعه، ولكن يخبره ان زواجهما سيترتب عليه توقف عملهما مع المخابرات العامة المصرية، بسبب حساسية المهمات التي يتكلفون بها. 


تحل دينا ضيفة على احد القنوات التي تسعى لإشعال الراي العام، في الوقت الذي يقوم فيه احد معدي القناة بالتواصل مع احد قيادات الإخوان (محمود البزاوي) الذي يترأس احد القنوات التي تخدم افكارهم في مصر، ويقوم بضم هذا الشاب للقناة. 
ويتواصل هذا القائد من الإخوان مع احد شباب الجماعة الذي تم زرعه وسط الحركات الشبابية وايهامهم بانه انفصل عن الجماعة، ويخبره بالنشاطات السياسية التي يسعون لها خلال عام ٢٠٠٨. 


يقوم الضابط رفعت، بالتوصل إلى خطط نقل المجاهدين التكفيريين إلى سيناء عبر الانفاق، بعد استجواب عنصر تنظيم القاعدة المقبوض عليه، كما يقوم الضابط بالتواصل مع جد دينا ابو زيد،  ويخبره بانها تعمل مع المخابرات المصرية، كما يقوم الضابط بالكشف عن العناصر التي قامت بمراقبة سيف، ويخبر سيف بالعودة لممارسة عمله في المخابرات بمهمة اخرى قريبا، وتختتم احداث الحلقة.
 

مسلسل لحم غزال 

شهدت أحداث الحلقة التاسعة من مسلسل “لحم غزال" بطولة الفنانة غادة عبد الرازق طلب “سيد جلالة” من “غزال” غادة عبد الرازق الزواج وعدم الذهاب إلى المعلم “صبحى” عمرو عبد الجليل.

 

وكشف “على مأمون” شريف سلامة ان “غزال” غادة عبد الرازق ليست شقيقة “شوق”مى سليم .

وأصطحب “على مأمون” شريف سلامة “غزال” غادة عبد الرازق الى المزرعة واخبرها انه علم الحقيقة.

واخبرت “غزال”غادة على الرازق  “على مأمون” شريف سلامة حقيقتها بانها "عليا"وليس غزال وجاءت الى السوق للبحث عن ابنها.

ويعد مسلسل “لحم غزال” ثانى عمل يجمع الفنانة غادة عبد الرازق بزوجها مدير التصوير"هيثم زنيتا" بعد مشاركتهم العام الماضى من خلال مسلسل “سلطانة المعز” .

مسلسل "لحم غزال" بطولة غادة عبد الرازق، شريف سلامة، خالد كمال، أحمد خليل، مي سليم، وفاء عامر، محمد عادل، عارفة عبد الرسول، ومن تأليف إياد عبد المجيد.
 

مسلسل موسى
بدأت أحداث الحلقة التاسعة لمسلسل موسى، بزحف أفعى كوبرا نحو والدة موسى (عارفة عبد الرسول) التي تنام على الطريق، لكنها تتمكن من الامساك بها وقتلها، ويعود موسى (محمد رمضان) إلى امه مرة أخرى، ويجدها تتألم بسبب كسر ظهرها، فيسرع بها إلى المستشفى ويذهب ليحضر لها الدواء في موعده بسبب خطورة حالتها. 

يتاخر موسى في احضار الدواء لوالدته بسبب مكيدة الخواجة «فخر باشا» فماتت والدة موسى، في الوقت الذي تعم الفرحة على شيخ البلد شداد (رياض الخولي) بعدما علم بحمل زوجته بعد انتظار 20 عاما، بعدما فقد الامل في وجود طفل يرثه ويمد نسل العائلة بعد وفاة شقيقه حرقا على يد موسى.
 

مسلسل الاختيار 2
بدأت أحداث الحلقة التاسعة لمسلسل الاختيار 2، بترصد العناصر الإرهابية للضابط محمد مبروك (إياد نصار) واتباع خطواته حتى في المسجد الذي ذهب إليه مع إبنه لاداء الصلاة، في الوقت الذي يقوم فيه الضابط الخائن محمد عويس (احمد شاكر عبد اللطيف) بإمداد جماعة الإخوان بالمعلومات حول خط سير «مبروك». 

يتلقى محمد عويس رشاوي من جماعة الإخوان، لامدادهم بمعلومات عن زملاءه الضباط ليتمكن الإرهابيين من قتلهم، في الوقت الذي تقوم فيه إحدى الفتيات (سهر الصايغ) بالابلاغ عن شقيقها المنتمي لإحدى الجماعات التكفيرية قبل سفره إلى ليبيا وتنفيذ مخططاتهم الإرهابية.
يقوم الضابط زكريا يونس (كريم عبد العزيز) بوعد هذه الفتاة بعدم إفشاء سرها، والحفاظ على امن اسرتها، بينما يتوجه الضابط يوسف رفاعي (احمد مكي) لقراءة الفاتحة مع اهل حبيبته عالية (اسماء ابو اليزيد). 

ووثقت الحلقة التاسعة لمسلسل الاختيار 2، حادث استشهاد الضابط محمد مبروك (إياد نصار) بعد ترصد عناصر إرهابية له منذ خروجه من منزله، واعترضوا سيارته وامتروها بالنيران.

وعرض صناع مسلسل الاختيار، مقطع فيديو حقيقي لابنة الشهيد محمد مبروك، بعد استشهاد والدها، والتي انهارت بالبكاء الشديد ووصفت القتلة بالسفلة ومعدومي الضمير، واعقبها اغنية الكينج محمد منير، يهديها لمصر وشهدائها.

 

مسلسل الطاووس

شهدت الحلقة التاسعة من مسلسل الطاووس العديد من الأحداث المشوقة حيث حدثت تطورات جديدة في قضية اغتصاب أمنية التي تجسدها الفنانة سهر الصايغ.

قام والد كريم، ميدو عادل بالذهاب إلى النيابة للشهادة مع أمنية ضد المغتصبين وذلك بعد وفاة ابنه، كما ذهبت صديقتها للشهادة أيضاً.

 

أمرت النيابة باستدعاء المتهمين والتحقيق معهم، لكن المحامي الخاص بهم استخدم حيلة جديدة وهي شهادة “البار مان” الذي كان متواجدا في مكان الحادث بالشهادة ضد أمنية قائلا إنها كانت تحتسي المشروبات الكحولية.

 

بينما حققت النيابة مع أمنية، وروت تفاصيل الحادث وسط انهيارها.

يشار إلي أن مسلسل "الطاووس"، بطولة جمال سليمان، سميحة أيوب، سهر الصايغ، أحمد فؤاد سليم ، هبة عبد الغني، مها نصار، رانيا محمود ياسين، هالة فاخر، خالد عليش، عابد عناني، فرح الزاهد، سيناريو وحوار كريم الدليل وإشراف على الكتابة محمد ناير، وإخراج رؤوف عبد العزيز.

 

مسلسل كله بالحب

شهدت الحلقة التاسعة من مسلسل "كله بالحب" أحداثًا متنوعة حيث التقى صبحي المحامي بكراكيبو في المكتب للاتفاق على عملية ما مقابل 10 آلاف جنيه، كما قامت كاريمان بالجلوس في غرفة الهام في الڤيلا.

كما قامت زينة بزيارة عيادة أحمد السعدني، ومن ثم تكشف الأحداث ان العملية التي يريد صبحي أن يتفق عليها متعلقة بطارق "أحمد السعدني".

طلبت زينة من المحامي، أن يساعدها في أزمة متعلقة بطارق، كما كشفت الأحداث عن وجود مشاعر متبادلة بين السعدني وزينة.

يذكر أن شهدت أحداث الحلقة الثامنة من مسلسل “كله بالحب” العديد من الأحداث المشوقة حيث استطاع الرجال الخاصين بصبحي المحامي ان يشاهدوا كراكيبو داخل عيادة طارق.

وقاموا بالإمساك بكراكيبو وربطه وتكتيفه وحدثت المواجهة بينه وبين صبحي المحامي لكنه قام بملاعبته.

كما كشفت الأحداث تورط شقيق دهب “شربيني” بإيصال قيمته 300 ألف جنيه، وقامت دهب بدفع المبلغ له ومساعدته ولكنها قامت طلبت منه أن يمضي لها وصل امانة حتى لا يكرر فعلته.

مسلسل “كله بالحب" بطولة كل من الفنانة زينة، وأحمد السعدني، وصابرين، ونور قدري، ومصطفى درويش، وريم البارودي، وغيرهم، وهو من إخراج عصام عبد الحميد.
 

ويعرض مسلسل "كله بالحب" على قنوات: النهار - النهار دراما - روتانا دراما - osn - منصة فيو Viu.

 

مسلسل وكل ما نفترق

شهدت الحلقة التاسعة من مسلسل "وكل ما نفترق" العديد من الأحداث المشوقة حيث وجدت مأمونة “ريهام حجاج” إبنها الرضيع غارقاً في دمائة داخل مغارة الغولة.

بينما تفكر كل من رحاب الجمل، ورانيا يوسف في الهرب من القرية خوفاً من إنتقام ريهام حجاج ويقترح عليهما شيخ الغفر قتل مأمونة.

ومن ثم يجتمع  كل من العمدة "عمرو عبد الجليل"، بشيخ الغفروالشيخ المواردى ونجمة “ رحاب الجمل” وتقوم  وردة  “رانيا يوسف” بتحريضهم على قتل مأمونة “ريهام حجاج” حتى لا تفضح أسرارهم وبالفعل يقرر العمدة أن يقتلها.

"و كل ما نفترق" بطولة ريهام حجاج بجانب كل من أحمد فهمي، وعمرو عبد الجليل، وطارق عبد العزيز، وأيتن عامر، ورانيا يوسف، ورحاب الجمل، وسلوى خطاب، وأحمد صيام وغيرهم