الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

جامعة النهضة: نقدم الرعاية لأي طالب يشعر بأعراض كورونا

جامعة النهضة
جامعة النهضة

أكد الدكتور حسام الملاحى، رئيس جامعة النهضة، أن هناك قفزة وطفرة في التعليم العالي في مصر، والفترة الأخيرة قدمت وزارة التعليم العالي نشاطا غير مسبوق لوزارة التعليم العالي في افتتاح جامعات جديدة سواء أهلية أو خاصة أو دولية.

 

وأضاف "الملاحي"، في تصريح خاص لموقع "صدى البلد" أن الجامعة يوميا يتم تعقيمها بينما يكون أيضا هناك تعقيم شامل أسبوعيا كما أن وسائل المواصلات يكون بها تباعد إجتماعي بين الطلاب وتعقيم بشكل دوري والخدمات من مواد تعقيم وغيرها متوفرة في كل أركان الجامعة.

وأشار إلى أن الجامعة تقدم الرعاية لأي طالب يشعر بأعراض كورونا وليس فقط كورونا بينما تقدم الجامعة الرعاية لجميع الطلاب أي كان التشخيص.

 

وقال الدكتور حسام الملاحي، رئيس جامعة النهضة، إن التطورات بالجامعة فيما يخص التعليم الهجين تنصب على إمكانيات الجامعة و"السوفت وير"، فتقوم الجامعة بعدة تجارب ومن ثم يتم التعديل على السلبيات وتطوير الأنظمة إلى أن نصل إلى مرحلة ليست بالكمال لكنها الأفضل، ويمكن القول إن الإمكانيات بالنسبة للجامعات المصرية الحكومية والخاصة والأهلية جيدة جدا.

 

وأضاف "الملاحي"، في تصريح خاص لـ "صدى البلد": "بوجود الطلاب جزءا من الوقت داخل الكليات وتمكنا من التغلب على أزمة طلاب الكليات العملية مع التعليم الهجين حتى نكون قادرين على تحقيق التباعد المطلوب، ولكن لا يزال الطلاب فى الكليات العملية في حاجة لوقت أطول. لذا نرجوا أن تمر هذه الجائحة على خير ويعود الطلاب مرة أخرى بصورة كاملة".

 

وكان الوزير وجه بضرورة الاستمرار فى تطبيق الإرشادات والإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا بالجامعات والمعاهد، مع بدء الدراسة في الفصل الثاني.