الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

لمواجهة كورونا

بحضور الكهنة فقط.. مطرانية قنا تقرر بث صلواتها أونلاين

بيان مطرانية قنا
بيان مطرانية قنا

قرر الأنبا شاروبيم أسقف قنا وتوابعها، قصر الصلوات بالكنيسة علي آباء كهنة الايبارشية، ودون حضور للشعب أو الشمامسة علي الإطلاق، خلال الفترة من ٢٣ إبريل حتي ٤ مايو القادم.

 

و أوضح بيان مطرانية قنا، بأنه سوف يتم بث جميع الصلوات على لينك البث المباشر الخاص بالمطرانية في المواعيد المحددة بالبيان.

 

و أشار بيان المطرانية، إلي أن قرار قصر الصلوات علي الأنبا شاروبيم و آباء كهنة الايبارشية جاء علي خلفية قرار غلق الكنائس خلال الفترة من ٢٤ إبريل و حتي ٤ مايو والذي تم اتخاذه للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

و دعا بيان المطرانية، أن يرفع الله الوباء بشفاعة أم النور و صلواتكم ، وأن يلتزم الجميع بالإجراءات الإحترازية حتي تمر الازمة بسلام.

 

وكان الأنبا شاروبيم، أسقف مطرانية الأقباط الأرثوذكس بقنا و توابعها، أعلن في وقت سابق عودة القداسات بنسبة 25%، مع الإلتزام بكافة الإجراءات الاحترازية المقررة في هذا الشأن، وحذر من مخالفة التعليمات ومنع الحضور للكنيسة سواء مريض أو مخالط ولمرضى كورونا، و إلا سوف يحرم من الحضور للصلوات لمدة شهر كامل وفقاً للقانون الكنسي.

 

كما أصدرت مطرانية الأقباط الأرثوذكس بنجع حمادي، بياناً، ينص على تعليق الصلوات بداية من يوم الإثنين الموافق ١٢ ابريل و حتى إشعار آخر.

 


أقرأ أيضًا:
وعدنا الناس سيتم خلال سنة .. محافظ الإسكندرية: إنجاز تطوير محطة مصر بلغ 40%