الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مياه الشرقية: تركيب قطع موفرة بالزوايا الأهلية والكنائس لترشيد الاستهلاك

مياه الشرقية
مياه الشرقية

أكد اللواء مهندس شريف فارس رئيس شركة مياة الشرب والصرف الصحي بالشرقية إستمرار فعاليات المرحلة الرابعة والخامسة من تنفيذ بروتوكول تركيب القطع الموفرة بالزوايا الاهلية والكنائس بأفرع" مدينة منيا القمح - مشتول السوق - ههيا - صان الحجر".

 

وأضاف رئيس شركة مياة الشرب والصرف الصحي بالشرقية ان ذلك يأتي  تفعيلا للبروتوكول المبرم مع وزارة التنمية المحلية و وزارة الإسكان و تحقيقا لرؤية الشركة القابضة لترشيد استخدام المياه  وتنفيذاً لتكليفات رئيس الجمهورية لتنفيذ استراتيجية دائمة لترشيد استهلاك المياه.

 

وأشار "فارس" إلى أن تركيب القطع الموفرة لاستهلاك المياه سيقلل استهلاك المياه حوالى 50% من الاستهلاك فى المساجد الأهلية والكنائس، موضحاً أنه تم تشكيل فريق عمل من الشركة لمتابعة عمليات التركيب وحل أي مشكلات تعوق التنفيذ مؤكداً أن لتنفيذ استراتيجية ترشيد المياه واستغلالها بالشكل الأمثل يحفاظ على موارد الدولة وتوفير تكلفة استهلاك المياه. 

وعلي جانب أخر فقد أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية فتح صوامع الشرقية أبوابها  لإستقبال الذهب الأصفر في عرسه السنوي المعتاد والذي تقيم له محافظة الشرقية إستعدادات خاصه في مثل هذا الوقت من كل عام حيث بدايه موسم حصاد القمح والذي يبشر بالخير والوفير. 

وأشار  إلى استقبال 46 موقعا تخزينيا  تم تحديدهم لاستلام الاقماح علي مستوي المحافظه هذا العام  ما بين صوامع وشون وبناكر وهناجر بطاقه استيعابيه  تصل  الي ( 603) الف و(716) طنا   تم تجهيزهم   واستيفائهم لكافه الاشتراطات الصحيه والتموينيه والتخزينيه وخضوعهم لعمليات تطهير  مكثفه من خلال لجان تم تشكيلها تحديدا لهذا الغرض والمكونه من متخصصين بمديريتي  الزراعه والتموين وهيئه سلامه الغذاء ومندوب عن الشركه المستلمه. 

 

وأضاف المحافظ  أنه تم حصاد ما يصل الي 40 الف و230 فدان في اليوم الأول من حصاد القمح بالمحافظه بكمية (130) ألف (25)  طن و(795) كيلو والذي انطلق صباح أمس.