الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الغرفة التجارية بمطروح تشيد بزيارة رئيس الوزراء لليبيا

الغرفة التجارية بمطروح : مصر لديها كافة الإمكانيات لإعمار ليبيا

رئيس الغرفة التجارية
رئيس الغرفة التجارية بمطروح

أكد أنور رحيم رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بمطروح بأن مصر لديها كافة الإمكانيات لإعمار ليبيا.
اقرأ أيضا. .
تعرف على إجراءات مطروح لسرعة إنهاء طلبات التصالح في مخالفات البناء
وأضاف بأن زيارة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي إلى ليبيا مهمة جدا حيث إنها حملت توقيع عدد من الاتفاقيات الاقتصادية المشتركة بين البلدين.

وأشار أن تلك الزيارة ستكون بمثابة استثمارات جديدة في كافة القطاعات مضيفا إلى أهمية تلك الزيارة في الوقت الحالي حيث تعد بمثابة بحث للتعاون الاقتصادي والسياسي مع ليبيا، .

وأوضح أن ليبيا تعد من الدول التي تحتوي على مجالات واسعة في الاستثمار. وإن مصر لديها كثيرا من الطاقات والكفاءات في العديد من التخصصات.

وقد أشاد رحيم بتصريحات الدكتور مصطفى مدبولي بخصوص تنظيم عودة العمالة المصرية إلى ليبيا للمساهمة في إعادة الإعمار والتنمية وكذلك تدشين خط ملاحي بحري بين المواني المصرية والليبية خلال الفترة المقبلة.

والجدير بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، توجه إلى العاصمة الليبية طرابلس، على رأس وفد يضم 11 وزيرا. وشمل الوفد كل من وزراء الكهرباء والطاقة المتجددة، البترول والثروة المعدنية، القوى العاملة، التربية والتعليم والتعليم الفني، التعاون الدولي، الصحة والسكان، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، النقل، الطيران المدني، التجارة والصناعة، ورئيس الهيئة العامة للاستثمار، وعدد من ممثلي الجهات المعنية، والمستثمرين.

وقد أصدرت ليبيا ومصر إعلانا مشتركا في ختام زيارة وفد مصري رفيع المستوى برئاسة رئيس الحكومة المصرية مصطفى مدبولي للعاصمة الليبية طرابلس التقى خلالها بنظيره الليبي عبد الحميد دبيبه والوفد الزائر.

وجاء في الإعلان المشترك أنه الجانبان بحثا خلال هذه الزيارة الهامة في جُل القضايا السياسية والاقتصادية ذات الاهتمام المشترك، واتسم اللقاء بتطابق وجهات النظر حيالها، ووضوح الرؤية التي انبثقت من صدق النوايا، مع العزم الأكيد للسير نحو تطوير العلاقات الثنائية في شتى المجالات، وعلي مختلف صعدها السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية.

وأكد الجانبان على أهمية التنسيق المستمر بين البلدين، وإمكانية توحيد موقفهما من مختلف القضايا الثنائية، والإقليمية، والدولية، مع التأكيد على أهمية حماية ليبيا لسيادتها على أراضيها، ووحدتها السياسية، واستقلاله.

كما أمد الإعلان المشترك على أن مجلس الرئاسة، وحكومة الوحدة الوطنية هما السلطة التنفيذية الشرعية الوحيدة في ليبيا، والتي أفرزتها نتائج الانتخابات في اجتماع الحوار السياسي الليبي.

وتم الإعلان عن عزم الجانبين على العمل بالتنسيق والتعاون، وتبادل الخبرة والرأي لإجراء العملية السياسية، التي ستؤدي إلى الانتخابات العامة في 24 ديسمبر 2021 م بطريقة سلسة، ومحددة، مع التأكيد على أن حل المشاكل السياسية لا يتأتى إلا من خلال الطرق السياسية السلمية، التي أقرتها المواثيق السياسية الدولية، والمحلية ذات الشأن.