الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بدء العد التنازلي.. كل ما تريد معرفته عن حفل الأوسكار

حفل توزيع جوائز الأوسكار
حفل توزيع جوائز الأوسكار

اقترب موعد الحفل  السنوي الذي ينتظره عشاق السينما حول العالم لمعرفة أي الأعمال الفنية ستنال أكبر الجوائز وستتوج جهود صناعها أمام الجميع، في النسخة الـ 92 من حفل توزيع جوائز الأوسكار الذي تأجل موعده هذا العام من فبراير إلى 26 أبريل بسبب جائحة كورونا. 

موعد حفل الأوسكار 

يقام حفل الأوسكار هذا العام فجر الاثنين المقبل بتوقيتنا المحلي، واضطرت أكاديمية فنون وعلوم الصور المسئولة عن تنظيم الحدث العالمي السنوي اتخاذ العديد من الإجراءات الاستثنائية لخروج الحدث في صورته البهية مثل كل عام مع الأخذ في الاعتبار الإجراءات الاحترازية لحماية ضيوفها من خطر الإصابة والضرر. 

ألغت الأكاديمية العديد من الأحداث التي تلحق بحفل الأوسكار منها عشاءات العمل للنجوم المرشحين وجلسات التصوير والعروض المخصصة للأفلام التي اقترب موعد تتويجها بالتمثال الذهبي، إلى جانب تسجيل بعض فقرات الحفل قبل البث المباشر لتجنب الزحام والتكدس في أرجاء مسرح دولبي بلوس أنجلوس. 

سيتم بث حفل الأوسكار على الهواء مباشرة عبر شاشة ABC  الأمريكية، ويمكن للمشاهدين في أكثر من 225 دولة متابعته عبر الإنترنت، كما أعدت الأكاديمية فيلمين وثائقيين حول صعود النجوم إلى قمة الصناعة وجهودهم في سبيل الإبداع والتألق. 

تفاصيل حفل الأوسكار

يشهد الحفل عروض غنائية للخمس أعمال الاصلية المرشحة ضمن قائمة الأفضل هذا العام، ويقدمها كل من ليزلي أودوم جونيور، هير، سيليست، وغيرهم من النجوم. 

بالتأكيد لن يكون حفل الأوسكار في كامل بهائه هذا العام، لكن مازالت السجادة الحمراء عنصرا مهما وأساسيا في هذه الليلة الاستثنائية، سيمر عليها النجوم يستعرضون أزيائهم وحليهم كالعادة، لكنها ستكون أقل ازدحاما وتكدسا من قبل. 

منذ أزمة كيفن هارت مع تقديم حفل الأوسكار عام 2019، واعتذاره في اللحظات الأخيرة على إثر الهجمات التي وجهت إليه على السوشيال ميديا بعد انتشار تغريدات قديمة له وصفت بالعنصرية، توقفت الأكاديمية عن اختيار مقدم رئيسي لحفل الأوسكار والاكتفاء بالاستعانة بصناع السينما لتقديم الجوائز والفقرات المختلفة. 

يستمر الوضع كما هو هذا العام، ولم تختر الأكاديمية مقدم رئيس لحفل الأوسكار في نسخته الـ 93، لكنها أعلنت قائمة من النجوم المشاركين في تقديم الجوائز على رأسهم براد بيت، ريجينا كينج، رينيه زيلويجر، خواكين فينيكس، ريز ويذرسبون، هاريسون فورد، هالي بيري، زيندايا، وغيرهم. 

الأوسكار وتطبيق زووم 

حضر النجوم العديد من حفلات توزيع الجوائز هذا العام عبر تطبيق زووم، لكن لأن الأوسكار تكريم من نوع مختلف، رفضت هذه الفكرة في بداية الأمر ودعت الأكاديمية الجميع للحضور إلى مسرح دولبي لتسلم جوائزهم، لكن نظرا للقيود المفروضة على السفر في عدد من الدول تخفف هذا القرار قليلا. 

أقادمت أكاديمية فنون وعلوم الصور مقرات موازية يحضر إليها من لم يتمكنون من السفر إلى لوس أنجلوس لتسلم تكريماتهم فيها بالتوازي مع حفل الأوسكار، من المتوقع أن تكون لندن على رأس هذه المواقع.