الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بيان عاجل من السفارة الأمريكية بشأن ليبيا

ليبيا
ليبيا

أصدرت السفارة الأمريكية في ليبيا بيانا عاجلا حيث قالت فيه :  تشارك الولايات المتحدة قلق بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بشأن الإغلاق الأخير لإنتاج النفط في مرسى الحريقة والاضطرابات المحتملة الأخرى.

وأضافت السفارة قائلة :  يظل الإنتاج المستمر للنفط، بالاعتماد الكامل على الخبرة الفنية الطويلة الأمد وحياد المؤسسة الوطنية للنفط، حجر الأساس الحيوي للاستقرار الاقتصادي والاجتماعي والسياسي في ‎ليبيا.

وكانت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا أعربت عن قلقها بشأن توقف إنتاج النفط مؤخرة في مرسى الحريقة وإزاء
ما يشير إلى احتمال أن تكون هناك عمليات إغلاق أخرى وشيكة، إذ يبقى استمرار إنتاج النفط وكذلك الحفاظ على استقلال وحيادية المؤسسة الوطنية للنفط ركيزة أساسية وحيوية للاستقرار الاقتصادي والاجتماعي والسياسي في ليبيا.

وأضافت في بيان لها قائلة : كما يتعين على جميع الأطراف أن تضمن بقاء المؤسسة الوطنية للنفط مؤسسة مستقلة وتكنوقراطية تمتلك ما يكفي من الموارد وأن تضمن تحقيق إدارة شفافة وعادلة للموارد وذلك على النحو المنصوص عليه في خارطة الطريق التي أقرها ملتقى الحوار السياسي الليبي بغية مكافحة الفساد. وهذا أمر بالغ الأهمية بالنسبة للحكومة المطالبة بتحسين تقديم الخدمات الأساسية للشعب الليبي.

وختمت بيانها قائلة : ليبيا قد خرجت للتو من نزاع كلفها الكثير، وهناك العديد من الاحتياجات الملحة التي يتعين تلبيتها لتحسين نوعية حياة الليبيين في جميع أنحاء البلاد.