الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مايا مرسي تهنئ الحكومة بـ انتخاب مصر لعضوية هيئتين دوليتين معنيتين بالمرأة

أرشيفية
أرشيفية

هنأ المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي وجميع عضواته واعضائه الحكومة بـ قرار اعتماد المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة بالإجماع انتخاب مصر لعضوية كل من "لجنة وضعية المرأة" للأعوام من ٢٠٢٢ إلى ٢٠٢٦، والمجلس التنفيذي لـ"هيئة الأمم المتحدة للمرأة" للأعوام من ٢٠٢٢ إلى ٢٠٢٥، وذلك كممثل للمجموعة الأفريقية. 


 وأعربت الدكتورة مايا مرسي عن بالغ سعادتها بالقرار، مشيرة إلى أن هذا اعتراف دولي بالمكانة التي تتمتع بها مصر وأهمية الدور الفاعل والمتميز الذي تقوم به في إطار عملها ضمن أجهزة الأمم المتحدة المختلفة،  

 

وأكدت أن  قرار اعتماد المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة بالإجماع يدعم  الخطوات الحثيثة التي اتخذتها مصر نحو تمكين المرأة وتعزيز مكانتها على كافة الاصعدة المحلية والاقليمية والدولية .


وتابعت "نحن فخورين بالإرادة  السياسية التي ساندت المرأة ودعمت مكانتها ومنحتها الفرصة لتحتل مكانة متميزة"، متوجهة بخالص التحية والتقدير إلى وزارة الخارجية التى تقوم بدور عظيم في دعم جهود مصر دولياً واقليمياً في كافة المجالات، مشيدة بهذا الإنجاز المتميز الذي يمثل انتصارا جديدا لمصر.

 

وأعربت في ختام تهنئتها عن خالص أمنياتها بالتوفيق للحكومة لتحقيق المزيد للمرأة في مصر والعالم من خلال عضويتها في كل من "لجنة وضعية المرأة" ، والمجلس التنفيذي لـ"هيئة الأمم المتحدة للمرأة".

 

من جهته تقدم المجلس القومى للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسى، وجميع أعضائه وعضواته وأمانته العامة وفروعه بالمحافظات، بخالص التهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وإلى القوات المسلحة وشعب مصر العظيم بمناسبة حلول الذكرى الثامنة والأربعين لنصر العاشر من رمضان.


وأكدت الدكتورة مايا مرسى أن نصر العاشر من رمضان هو ذكرى غالية على كل مصرى ومصرية، فهو ذكرى استرداد الفخر والعزة والكرامة، وتدعونا إلى التفكير في معانى الحرب والسلام، وخاصة إدراك قيمة السلام الذى ننعم به ونحيا فى ظله، كما أنها فرصة هامة لتذكير بناتنا وأبنائنا بالعبور العظيم  الذى انتهى بالانتصار والسلام.

 

وعلى جانب آخر اختتمت الثلاثاء فعاليات ورشة العمل ضمن مشروع مجموعات الادخار والإقراض الرقمي والذي يأتي في ضوء مشروع الشمول المالي، وينفذها المجلس القومى للمرأة بالتعاون مع البنك المركزي المصري واستمرت  لمدة ٣ أيام في الفترة من ١٨-٢٠ أبريل ٢٠٢١.
 
واستهدفت الورشة مشرفي المشروع في ٩ محافظات تم اختيارها لبدء تنفيذ المشروع فيها وهي( المنيا - بنى سويف - اسيوط - سوهاج - قنا - الشرقية - القليوبية - البحيرة - الفيوم).