الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الهروب والراقصة والطبال.. تعرف على أشهر أفلام الراحل مصطفى محرم 

صدى البلد

رحل عن عالمنا السيناريست الكبير مصطفى محرم عن عمر يناهز الـ 82، إثر تعرضه لأزمة صحية نقل إليها إلى المستشفى. وتقام غدا بعد صلاة الجمعة بمسجد السيدة نفيسة.

وقدم الراحل مصطفى محرم مجموعة من الأفلام المهمة منها : "أغنية على الممر"، "ولا يزال التحقيق مستمراً"، "مع سبق الإصرار"، "الحب وحده لا يكفى"، "الباطنية"، "وكالة البلح"، "درب الهوى"، "حتى لا يطير الدخان"، "الراقصة والطبال"، "أرجوك أعطنى هذا الدواء"، "الحب فوق هضبة الهرم"، "السكاكينى"، "لعدم كفاية الأدلة"، "أبناء وقتلة"، "المرأة الحديدية"، "اغتيال مدرسة"، "الهروب"، "حارة برجوان"، "سمارة الأمير"، "الغرقانة"، "دانتيلا" و"حائط البطولات" وغيرها.

وعلى الجانب الأخر كان قد أعلن الكاتب والسيناريست مصطفى محرم، إنه تعاقد مؤخرًا على عمل درامي جديد، عن حياة الفنان الراحل محمد فوزي من نوعية السير الذاتية.

وأضاف "محرم" خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامية قصواء الخلالي، في برنامج "المساء مع قصواء" الذي يُعرض عبر قناة "TeN" الفضائية، أنه انتهى من كتابة ٢٢ حلقة تقريبًا، إذ يواصل كتابة الحلقات في الفترة الحالية.

ولفت مصطفى محرم إلى أن الفنان سمير صبري سيتولى عملية الإنتاج الفني، ومن المقرر الاستقرار على الجهة الإنتاجية ، تمهيدًا لبدء عملية الترشيحات واختيار الممثلين والشروع في التصوير. 

محمد فوزي، هو مغن وملحن مصري ولد في 15 أغسطس 1918، مثّل 36 فيلمًا ، هذا عدا عن ظهور آخر له في فيلم ليالي القاهرة عام 1939، وهو بذلك على الأرجح أكثر المطربين الذكور تمثيلًا. كما أنه كان يسمح لملحنين آخرين بالتلحين في الأفلام التي يمثلها (مثل أفلام قبلني يا أبي، ونرجس ، وليلى بنت الشاطئ)، في حين قام محمد عبد الوهاب، وفريد الأطرش بتلحين كل الأغاني في الأفلام التي مثلوها كلٌ على حدة.