الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مقابر من 4 طوابق لاستيعاب وفيات كورونا في إيران

مقابر من 4 طوابق
مقابر من 4 طوابق في طهران

نشرت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الخميس، صورا لمقابر جديدة من أربعة طوابق لتتسع للعدد المتزايد من الوفيات الناجمة عن إصابات فيروس كوفيد 19 "كورونا" في العاصمة الإيرانية، طهران.

وذكرت وكالة الأنباء الألمانية، أن أعداد الوفيات في إيران ترتفع بشكل ملحوظ ومقلق، إلا أنه لم يصدر بعد تعليقا من السلطات في طهران أو إدارة المقابر عن الصور. 

ويعد هذا أمراً غريباً في إيران، وليس من الواضح كيف سيكون رد فعل الناس عليه، بحسب الوكالة.

عدد قياسي من الوفيات!

واستقبلت «بهشت الزهراء»، أول أمس الثلاثاء، عدداً قياسياً من الوفيات، وقال مدير المقبرة لوكالة أنباء إيرانية: "استقبلنا 350 حالة وفاة، من بينهم 150 بسبب فيروس (كورونا). لم نسجل مثل هذا العدد الكبير من الوفيات في يوم واحد منذ 50 عاماً".

وأعلنت وزارة الصحة الإيرانية اليوم الخميس، تسجيل 453 حالة وفاة و24092 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وذكرت الوزارة أن إجمالي عدد إصابات "كورونا" في البلاد ارتفع إلى نحو مليونين و336 ألف حالة.

وصرحت المتحدثة باسم وزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي الإيرانية، سيما سادات لاري، بأن إجمالي الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا في إيران ارتفع إلى 68366.

وذكرت سادات لاري أن 5038 من المصابين في حالة حرجة، وأن عدد المتعافين تجاوز المليون و837 ألف حالة، وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا).