الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تسريب بيانات تهدد كرسي رئيس الوزراء بريطانيا

بوريس جونسون
بوريس جونسون

طلب حزب العمال البريطاني من لجنة الاتصال بالبرلمان استجواب رئيس الوزراء بوريس جونسون بشأن استخدام هاتفه الشخصي.

وتحقق الحكومة البريطانية في واقعة تسريب رسائل نصية خاصة بين رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون والملياردير المخترع جيمس دايسون.

وقال المتحدث باسم جونسون عندما سئل عما إذا كان سيكون هناك تحقيق في التسريب "أصدرنا تعليمات إلى مكتب مجلس الوزراء للنظر في ذلك" .

اقرأ ايضا 

المدعي العام في قضية مقتل فلويد: ضابط الشرطة ليس بريئا .. الواقعة جريمة قتل عمد

وفي الرسائل، التي يعود تاريخها إلى مارس 2020، أكد جونسون لـ دايسون أن موظفيه لن يضطروا إلى دفع ضرائب إضافية إذا كانوا سيأتون إلى المملكة المتحدة لصنع أجهزة التنفس أثناء جائحة كورونا - كوفيد 19.

بينما أثارت الصفقة بين جونسون ودايسون انتقادات من حزب العمال، قال رئيس الوزراء يوم الأربعاء إنه لن يقدم أي اعتذار عن تقديم الضمانات الضريبية المذكورة أعلاه.

وفقًا لصحيفة ذا جارديان، كتب حزب العمل أيضًا إلى السير برنارد جينكين ، رئيس لجنة الاتصال ، وطلب منه استجواب رئيس الوزراء حول استخدام هاتفه الشخصي.

وقال جنكين "من المقرر أن يمثل رئيس الوزراء أمام اللجنة قبل العطلة الصيفية، وفي ذلك الاجتماع يمكن لأعضاء اللجنة استجواب رئيس الوزراء في أي مسألة".


راشيك ريفز، وزيرة الظل في مكتب مجلس الوزراء ومؤلفة الرسالة إلى جينكين، جادل أيضًا بأنه من الضروري أن يعلن جونسون عن جميع المراسلات التي يتلقاها عبر الرسائل النصية ، على حد تعبير الصحيفة.

وقالت: "يبدو أن الكشف اليوم يؤكد الشعور المتزايد بأنه إذا كان لدى المرء إمكانية الوصول إلى رقم هاتف لشخص ما مثل رئيس الوزراء أو وزير المالية ، فعندئذٍ سيكون بإمكانهم الحصول على معاملة خاصة ، وربما حتى مالية كبيرة".