الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مرسيدس تطرح GLE في السوق المصري موديل 2021| صور

مرسيدس تطرح GLE في
مرسيدس تطرح GLE في الاسواق المصري موديل 2021| صور

تقدم شركة مرسيدس الالمانية نسختها الجديدة GLE 450 4MATIC للمرة الأولى داخل الاسواق المصرية، و تعد هذه النسخة و احدة من الاصدارات التي تنتمي إلى فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدام SUV، و التي سيتم تجميعها محليًا، حيث تأتي هذه الفئة بعدة تجهيزات داخلية تدعم التغطية الكهربائية، مع باقة من وسائل الأمن و السلامة و التقنيات المتطورة.

 

و تستمد مرسيدس GLE 450 4MATIC قوتها من محرك سداسي الاسطوانات مزود بنظام كهربائي 48 فولت، و منظومة الدفع الكلي للعجلات 4MATIC، تستطيع السيارة أن تنتج قوة قدرها 367 حصان، و 500 نيوتن/متر من عزم الدوران.

و بفضل النظام الكهربائي المتطور EQ Boost يمكن الوصول لقوة اضافية تقدر بـ 22 حصان مع 250 نيوتن/متر من عزم الدوران، مع سرعة قصوى تصل لـ 250 كم/ساعة، مما تجعلها تتسارع من نقطة الثبات 0 حتى تصل إلى سرعة 100 كم/ساعة، خلال فترة زمنية تقدر بـ 5.7 ثانية فقط.

 

بينما تتسارع العجلات عبر ناقل حركة أوتوماتيكي النقلات مكون من 9 سرعات من طراز 9G-TRONIC، و ترتكز على عجلات رياضية AMG بلغ قياسها 20 بوصة مدعومة بجنوط معدنية ذات تصميم هندسي مميز من 5 أضلاع مزدوجة التشكيل.

اما عن مواصفات الأمن و السلامة فتتضمن السيارة نظام المساعدة على عملية الاصطفاف PARKTRONIC، و نظام ATTENTION ASSIST، مع كاميرا 360 درجة مدعومة بتكنولوجيا Bird’s-eye View، و باقة من انظمة المساعدة على القيادة و تحديات الطريق مثل Active Parking Assist  و PRE-SAFE.

 

و تحتوي داخليًا على شاحن لاسلكي و سقف بانوراما، و شاشات عرض، مع مقاعد كهربائية التحكم مدعومة بخصائص التبريد و التدفئة، و عجلة قيادة متعددة المهام، و نظام صوتي و ترفيهي.