الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

وزير التربية والتعليم: لن أعلن اليوم أي قرارات جديدة لـ طلاب المدارس

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

نفى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كل ما يتم تداوله عبر السوشيال ميديا بشأن عزم الوزير على إعلان قرارات جديدة له بعد قليل.

قال وزير التربية والتعليم في تصريحات له عبر جروب محبي الدكتور طارق شوقي على واتس اب: لن أعلن اليوم أي قرارات جديدة لـ طلاب المدارس.

كان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن استياءه الشديد من مروجي شائعة إلغاء امتحانات شهر أبريل لطلاب المدارس عبر السوشيال ميديا.

وقال وزير التربية والتعليم: هذه الشائعات من صنيعة المغرضين الذين يحاولون إثارة حالة من الاحتقان الدائم بين الوزارة وأولياء الأمور والطلاب.

وأضاف وزير التربية والتعليم: نحن نوفر البيانات الرسمية الكاملة دائما، وبالتالي أتمنى من الطلاب وأولياء الأمور ألا يلتفتوا إلى أي أخبار مغلوطة يتم الترويج لها عبر قنوات غير رسمية.

وشدد وزير التربية والتعليم، على جميع الطلاب وأولياء الأمور أن يتابعوا فقط الاخبار المؤكدة التي تعلن عبر المصادر الرسمية، وتجاهل أي الاخبار التي يروج لها يوميا المئات من المغرضين والمدعين بالباطل على الفيسبوك وتويتر والواتساب ، بإعتبار هؤلاء المغرضين هم السبب الرئيسي في البلبلة ".

وقال وزير التربية والتعليم: أرجوكم لا تتابعوا إلا موقع وزارة التربية والتعليم على الانترنت، أو صفحة وزارة التربية والتعليم أو صفحة وزير التربية والتعليم على فيسبوك. 

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه منعا للشائعات ومن أجل تأكيد المعلومات لأولياء الأمور والطلاب، فإن امتحانات شهر أبريل للصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي، وكذلك امتحانات أبريل للصفين  الأول والثاني الثانوي، سوف تعقد في الأسبوع القادم في أيام ٢٦، ٢٧، ٢٨ إبريل إن شاء الله".

وقال وزير التربية والتعليم في تصريحات له عبر حابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إن هذه الامتحانات سوف تعقد بنظام الامتحانات المجمعة، للتقليل من عدد مرات الحضور. 

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن جميع المدارس سوف تلتزم خلال امتحانات شهر أبريل لصفوف النقل، باتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من جائحة كورونا، مؤكدا أنه يتمنى لجميع الطلاب خالص التوفيق والنجاح.