الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

حوادث فى رمضان .. خروج قطار عن القضبان .. ضبط خلية إرهابية بسيناء .. فحام يقتل صاحب مزرعة وشريكه

قوات الشرطة
قوات الشرطة


شهدت محافظات الجمهورية المختلفة خلال ال ١٠ ايام الماضية منذ بدأ شهر رمضان المعظم عدد من الحوادث التى هزت الرأى العام .


حادث قطار طوخ
ففى بداية الشهر الكريم استيقظ المصريون على حادث قطار جديد وهو خروج قطار طوخ عن القضبان .

وأمر النائب العام حمادة الصاوي بحبس كل من قائد القطار ومساعده وأحد العمال، وملاحظ صيانة سكك الحديد بالمنطقة حيث وقع الحادث، ومدير عام تجديدات تلك السكك، ومدير عام الصيانة، ومهندسا ميكانيكا، ومجموعة من العاملين والفنيين المختصين بصيانة الجرارات والعربات، وفني بمحطة شبرا الخيمة، وعاملين في محطة مصر.

كما أمر بضبط وإحضار مدير إدارة هندسة سكك الحديد بمنطقة الحادث، ومهندس بورش أبو غاطس.

وأشار إلى أن قرار حبس هؤلاء جاء لتسبب بعضهم خطأ في مقتل 23 شخصا وإصابة 139 آخرين من ركاب القطار رقم 949، حيث كان ذلك ناشئا عن إهمالهم وعدم مراعاتهم للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة نتيجة إخلالهم إخلالا جسيما بما تفرضه عليهم أصول وظائفهم، وتسببهم بغير عمد في حصول حادث لإحدى وسائل النقل العامة البرية.

وأمر الصاوي بإخلاء سبيل كل من مدير عام صيانة البنية الأساسية، ورئيس الإدارة المركزية لصيانة الوحدات، إذا سدد الأول ضمانا ماليا قدره 100 ألف جنيه، وسدد الثاني ضمانا ماليا قدره 50 ألف جنيه، وإلا يستمر حبسهما.

حادث مروع بطريق اسوان - القاهرة
وعلى جانب اخر تعرض نحو 18 شخصا لإصابات متفرقة بالجسم فى حادث تصادم سيارتى ميكروباص أجرة على الطريق الصحراوى الغربى أسوان / القاهرة .
 

وكان قد تلقى مرفق إسعاف أسوان بلاغا بوقوع حادث تصام بين سيارتى ميكروباص أجرة على الطريق الصحراوى أسوان / القاهرة  ووجود مصابين حيث توجهت سيارات الإسعاف على الفور إلى موقع الحادث، وتبين إصابة 18 شخصا تم نقلهم إلى مستشفى أسوان الجامعى لتلقى العلاج اللازم والاسعافات الأولية .

اب يعذب نجله حتى الموت 
ألقت وحدة مباحث مركز الإسماعيلية برئاسة المقدم محمد هشام، القبض علي أب اعتدى على نجله حتى وفاته مساء أمس، الاثنين.


وتمكن ضباط وحدة مباحث المركز من تحديد مكان المتهم بعد تركه لابنه داخل المستشفى ومحاولته الهرب، فيما نجحت إحدى المأموريات في ضبطه.


وتلقى اللواء ياسر نشأت، مدير أمن الإسماعيلية، إخطارا من اللواء رشاد الغمراوي، مدير مباحث الإسماعيلية، يفيد بوصول طفل 10 سنوات إلى مستشفى جامعة قناة السويس جثة هامدة.

وكشفت مصادر أن والد المجني عليه "له معلومات جنائية" وشهرته "سوكة"، مقيم بمنطقة أبو عطوة لدائرة المركز.

وكثف رجال المباحث جهودهم لضبط المتهم بقتل نجله البالغ من العمر 10 سنوات، بطريق الخطأ بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح بادعاء تهذيب سلوكه.

وتم التوصل لمعلومات  حول مكان اختبائه، وتشكيل فريق بحث جنائي على أعلى مستوى من المديرية لضبطه.

وانتقل فريق من النيابة العامة لمعاينة الجثة، وأمر بنقلها للمشرحة تمهيدا لعرضها على الطب الشرعي، لإصدار تقريره عن سبب الوفاة.

حريق مصنع بن بالعاشر من رمضان
تمكنت قوات الحماية المدنية في الشرقية، من السيطرة على حريق بمصنع لإنتاج البن بالمنطقة الصناعية الثالثة في العاشر من رمضان وتم الدفع بـ5 سيارات إطفاء حتي تم السيطرة علي النيران وإخمادها، ولم يسفر الحريق عن وقوع خسائر بشرية وجاري تحرير محضر بالواقعة.

تلقى اللواء إبراهيم عبد الغفار مدير أمن الشرقية، إخطارا من اللواء عمرو رءوف، مدير المباحث الجنائية، بنشوب حريق بمصنع بن بالمنطقة الصناعية الثالثة.

وعلي الفور تم إخطار رجال الحماية المدنية وتم الدفع بـ5 سيارات إطفاء وتم السيطرة على الحريق وإخماده وتبين من التحريات نشوب حريق بماكينة طحن بن بالمصنع، وامتد الحريق إلى كمية من المنتج النهائي، وتمت السيطرة علي النيران وتحرير محضر بالواقعة.

 

فحام يقتل صاحب مزرعة وشريكة لسرقتهم

نجح قطاع الأمن العام برئاسة اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية من كشف لغز مقتل مالك مزرعة وشريكه بالمنيا.

تبلغ لمركز العدوة أمن المنيا من بعض الأهالي بالعثور علي جثتين ( مالك مزرعة-- وشريكه ) بمشاية داخل المزرعة واحتراق سيارة ربع نقل.

أسفرت الجهود فريق البحث برئاسه قطاع الأمن العام ومشاركه أمن المنيا عن أن وراء ارتكاب الواقعة (فحام ٣٢ سنه- مقيم دائرة المركز).

باستهدافه بمأمورية برئاسة القطاع أمكن ضبطه، اعترف بارتكابه الواقعة بقصد السرقة.

وأضاف بقيامه بإيهام المجنى عليهما بشراء بعض رؤوس الماشية لصالحهما من أحد معارفه وبتاريخ الواقعة عقد العزم على التخلص منهما للاستيلاء على المبلغ المالى فقام بشراء علبة عصير "لتر"ودس بها سم وجلس معهما وعقب تناولهما العصير فقدوا الوعى فقام بالإجهاز على مالك المزرعة ببلوك حجرى على رأسه حتى فارق الحياة ) وأضرم النيران بالسيارة ملك الأول فإمتدت النيران للمجنى عليه الثانى وتوفـي .

وإستولي من الثاني على 42600 جنيه ، هاتفه المحمول وتم إتخاذ الإجراءات القانونية .

 

الداخلية تضبط خلية ارهابية خطرة بسيناء

 

تواصل وزارة الداخلية جهودها في تتبع وملاحقة العناصر الإرهابية المتورطة في تنفيذ ‏بعض العمليات الإرهابية التي تستهدف عناصر القوات المسلحة والشرطة ومقدرات الدولة وتسعي ‏لتصعيد مخططاتها الرامية لزعزعة الاستقرار الأمني بالبلاد.

وقد توافرت ‏معلومات لقطاع الأمن الوطني حول تواجد مجموعة من العناصر الإرهابية المتورطة في حادث مقتل المواطن (نبيل حبشي) بمنطقة الأبطال بشمال سيناء واضطلاعهم بالإعداد والتخطيط لتنفيذ عدد من العمليات العدائية تستهدف المواطنين الأقباط وممتلكاتهم ودور عبادتهم وارتكازات القوات المسلحة والشرطة.

وتم ‏التعامل الفوري مع تلك المعلومات والتي أسفرت نتائج الرصد عن تحرك ثلاثة من تلك الخلية شديدة الخطورة بذات المنطقة ‏سيارة ماركة نيسان ‫ربع نقل بيضاء اللون ‏بهدف الإعداد لها وارتكاب عملية عدائية، حيث أمكن ‏إحكام الحصار عليهم بتلك المنطقة بمعرفة القوة وبمجرد استشعارهم ذلك قاموا بإطلاق النيران بكثافة تجاه القوات وبالتعامل معهم أسفر عن مصرعهم وانفجار حزام ناسف كان يرتديه أحدهم وعثر بحوزتهم على ٣ سلاح آلي وحزام ناسف .

 

جاري ملاحقة باقي عناصر تلك الخلية الإرهابية المتورطة في حادث مقتل المواطن (نبيل حبشي)، حيث أمكن تحديدهم، وتبين أنهم كل من (جهاد عطا الله سلامة عودة) و(أحمد كمال محمد شحاتة) و(خالد محمد سليم حسين).

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتتولي نيابة أمن الدولة العليا التحقيقات.