الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أخبار التكنولوجيا.. فضيحة تسريب بيانات جديدة تثير غضب مستخدمي فيسبوك.. وما هو واتساب الوردي وكيف يعمل؟ وطريقة حماية هاتفك منه

أخبار التكنولوجيا
أخبار التكنولوجيا

 

نشر موقع «صدى البلد» مجموعة من الأخبار المتعلقة بالتكنولوجيا خلال الساعات الماضية، مُتضمنة الجديد عن أحدث التقنيات المُختلفة، ونستعرض أبرزها على النحو التالي:

 


شاومي تستعرض إمكانيات هاتف الألعاب الخارق Redmi K40.. فيديو

 

شاركت شركة شاومي Xiaomi، مقطع فيديو تشويقي تستعرض من خلاله أول هواتف علامتها التجارية ريدمي Redmi، المخصص للألعاب، حيث من المتوقع أن يصل الجهاز الجديد بإعدادات كاميرا متطورة وتصميم رائع وميزات جديدة تحت عنوان Redmi K40 Gaming.

 

بعد أيام من كشف أرقام هواتفهم.. فضيحة تسريب بيانات جديدة تثير غضب مستخدمي فيسبوك


يبدو أن شركة فيسبوك Facebook، تواجه مشكلة خصوصية جديدة تثير غضب مستخدميها حول العالم، فبعد أقل من 20 يوما من تسريب بيانات أرقام هواتف نصف مليار شخصا، يعاني عملاق التواصل الاجتماعي من ثغرة أمنية جديدة، أدت إلى كشف الملايين من عناوين البريد الإلكتروني الخاصة بحسابات المستخدمين.

 

بقدرات فائقة وسعر مقبول.. ريلمي تعلن عن أحدث هواتف سلسلة Q3 بتقنية الـ 5G


كشفت شركة ريلمي Realme، أحدث هواتف سلسلة Q3، حيث أطلقت عملاقة التقنية ثلاثة طرازات جديدة في الصين تحت اسم Realme Q3 Pro، و Realme Q3 5G، و Realme Q3i 5G، ضمن فئة هواتف الـ 5G منخفضة التكلفة.

 

ما هو واتساب الوردي وكيف يعمل؟.. وطريقة واحدة لحماية هاتفك منه


انتشر مؤخرا فيروس حاسوبي جديد، عبر رسائل تطبيق واتساب WhatsApp، يصيب الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد، والذي يتسبب في فقد البيانات بالكامل على الأجهزة المستهدفة، ويتم مشاركة الفيروس عبر رسالة تروج لإصدار بديل من تطبيق الدردشة المسمى WhatsApp Pink.

 

بعد سرقة تصاميم ماك بوك.. هجوم الفدية يستهدف آبل لدفع مبلغ ضخم


كشف باحث أمني كبير بشركة كاسبرسكي Kaspersky، مطورة برامج الحماية الأمنية، عن استهداف شركة آبل Apple، في هجوم بفيروس طلب الفدية بعد تعرض إحدى مورديها الأساسيين Quanta، بعد اختراق شبكتها من أجل سرقة مخططات تصميمات Apple MacBook للعام الحالى 2021.