الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

لترشيد استهلاك المياه الجوفية.. تنفيذ مشروع الري المطور في الوادي الجديد

المحافظ يتفقد بئر
المحافظ يتفقد بئر البستان

أعلن اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، عن تنفيذ مشروع منظومة الري المطور ببئر البستان بمدينة الخارجة على مساحة ٢٠٠ فدان، ضمن بروتوكول التعاون الموقع بين المحافظة ووزارة الزراعة والبنك الزراعي المصري للتحول للري الحديث بدلًا من الري بالغمر، بهدف ترشيد استهلاك المياه الجوفية والحفاظ على المخزون الجوفي.

وأكد الزملوط، في بيان صحفي، أن تطوير البئر الحالي يعد نموذجاََ للتوسع في تطبيقه بالأراضي التابعة لصندوق استصلاح الأراضي، حيث تتيح هذه المنظومة زيادة المساحة المنزرعة بزمام الآبار وتقليل دورة الري للمزارعين وزراعة المحاصيل الصيفية المختلفة.

اقرا ايضا:

خير بلدنا.. منافذ لبيع اللحوم بأسعار مخفضة بالوادي الجديد

من ناحية اخرى أعلنت مديرية الأوقاف بمحافظة الوادي الجديد، عن وصول صكوك الأضاحي للعام الحالي 1442هجرية بمبلغ 2000 جنيه للصك، مع تحويل المبلغ بالكامل إلى لحوم أضاحي دون أي مصروفات إدارية أو إعلانية.

وقال الدكتور محمود شاهين، وكيل وزارة الأوقاف بالوادي الجديد، في بيان صحفي، إن مشروع صكوك الأضاحي يأتي في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بالبعد الاجتماعي، وتفعيلا لمشروع صكوك الأضاحي الذي تقوم به الوزارة لمساعدة الأسر الأولى بالرعاية، وفي إطار التعاون والتنسيق بين مؤسسات الدولة.

 وأكد شاهين ، أن قيمة الصك هذا العام 2000 جنيه، وجرى تحديده بناء على ما حددته وزارة التموين من متوسط أسعار رؤوس البقر المستوردة من السودان المخصصة للأضاحي بنحو 14 ألف جنيه تقريبًا، والرأس من البقر تجزي عن سبعة مضحين كل مضٍح عن نفسه ومن يعول.