الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

عميد زراعة عين شمس يكشف موعد امتحانات الميدترم

طلاب جامعات
طلاب جامعات

قال الدكتور أحمد جلال، عميد كلية الزراعة جامعة عين شمس،إن الكلية توفير دورات تدريبية للطلاب لتأهيلهم لسوق العمل ومواكبة التكنولوجيا، مشيرا إلى أن الطلاب يعملون مشروعات التخرج وفقا لمتطلبات الأسواق.


وأضاف عميد كلية الزراعة بجامعة عين شمس، خلال تصريحاته لـ "صدى البلد" إن الكلية استعدت لبدء الفصل الدراسي الثاني 2020_2021، مع مراعاة اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية مؤكدا انه سوف تقام امتحانات الميدترم بعد الانتهاء من شهر رمضان مباشرة .
وأشار إلى، أنه تم وضع جداول جديدة لشهر رمضان، تخفيفا علي الطلاب من حيث تقليل وقت المحاضرات للنصف مؤكدا سير العملية التعليمية بشكل منتظم دون اي معوقات.

 

وأشار جلال، إلى سير العملية التعليمية وفقا لنظام التعليم الهجين الذي يدمج بين التعليم عن بعد والتعليم بالشكل المباشر، مع اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية من حيث التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات والتعقيم الدوري لقاعات التدريس، مؤكدا أن جميع الطلاب سيحضرون ما بين 3-4 أيام أسبوعيًا، حسب طبيعة كل فرقة.

 

وأكد جلال، أنه تم اعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الاول منوها أن  نسبة النجاح كبيرة ولم تؤثر جائحة كورونا علي مستوي خدمة التعليم المقدمة للطلاب حيث تم تفعيل منصة جديدة للتعليم الالكتروني للطلاب .

 

وتابع ان الكلية شاركت في مؤتمر جامعة عين شمس التاسع من خلال جناح في المعرض الذي أقيم على هامش المؤتمر بعرض نموذج جرار يعمل بالخلايا الشمسية بدلا من البنزين مما يدعم استخدام الطاقة النظيفة، وجهاز إنتاج وتوليد طاقة من الصبغات المستخرجة من النباتات.