الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

جامعة حلوان في أسبوع.. تستقبل لجنة الأعلى للجامعات للنظر في بدء الدراسة بكلية الدراسات العليا والبحوث البينية.. وتقدم نصائح مهمة لتناول الطعام بطريقة صحيحة في رمضان

جامعة حلوان
جامعة حلوان

جامعة حلوان تستقبل لجنة الأعلى للجامعات للنظر في بدء الدراسة بكلية الدراسات العليا والبحوث البينية
صيدلة حلوان تقدم نصائح مهمة لتناول الطعام بطريقة صحيحة في رمضان
رئيس جامعة حلوان يشارك طلابه الإفطار الرمضاني


شهدت جامعة حلوان على مدار الأسبوع الماضي العديد من الأخبار والأحداث الهامة، التي لفتت انتباه المتابعين المهتمين بها، سواء على مستوى الطلاب أو أعضاء هيئة التدريس، ويستعرض موقع صدى البلد أبرز ما شهدته جامعة حلوان  من أخبار وأحداث وتصريحات منذ بداية الأسبوع وحتى الآن.

 

حيث شارك  الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان أبناءه الطلاب الإفطار في الشهر الفضيل في المطعم المركزي بالحرم الجامعي في ظل أجواء رمضانية مبهجة اتسمت بالمحبة والألفة والروح الأسرية ، وقد هنأ نجم  أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بحلول شهر رمضان الكريم شهر الخير والمحبة  والعبادات والقرب من  الله، داعيا المولى عز و جل أن ينعم على مصرنا الحبيبة بالأمن و الرخاء وألا يأتى رمضان المقبل إلا و قد زال الوباء و البلاء، كما أكد سيادته أن أبواب مكتبه مفتوحة للجميع معربا عن استعداده لتقديم الدعم و تذليل الصعوبات التى تواجه أبناءه الطلاب. ثم استمع الأستاذ الدكتور ماجد نجم إلى بعض الطلاب  لمعرفة آرائهم في جودة الأطعمة المقدمة وتنوعها واحتياجاتهم المختلفة.

كما استقبل الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان لجنة من المجلس الأعلى للجامعات للنظر في اعتماد كلية الدراسات العليا والبحوث البينية بالجامعة، تمهيداً لبدء الدراسة بها فى العام الجامعي ٢٠٢١-٢٠٢٢ ، وحضر المقابلة الدكتورة منى فؤاد عطية نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والأستاذة الدكتورة إيمان النشار عميد كلية البحوث والدراسات البينية.

تكونت اللجنة من الدكتور محمد شعيرة رئيس لجنة الدراسات الهندسية بالمجلس الأعلى للجامعات، والأستاذ الدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنصورة الجديدة، واللواء الدكتور إيهاب حنفي رئيس لجنة القطاع الهندسي، والعقيد محمد أبو الدهب من هيئة الرقابة الإدارية، والأستاذ الدكتور سيد العربي عضو اللجنة القانونية، والأستاذ الدكتور عبد الله كامل عضو لجنة القطاع.

وقد رحب  الدكتور ماجد نجم بالسادة أعضاء اللجنة مشيرًا إلى أن الجامعة تعد من أولى الجامعات التى بادرت بإنشاء كلية للدراسات البينية بقرار من السيد رئيس مجلس الوزراء، كما أكد على اهتمام الجامعة بدعم و تجهيز الكلية الجديدة بكل مايلزم حيث تعد أول كلية في مصر والمنطقة العربية تقدم برامج دراسية في التخصصات البينية، كما أنها تستهدف الربط والدمج بين التخصصات العلمية المختلفة داخل الجامعة وخارجها، بالإضافة إلى حاجة سوق العمل المحلي والإقليمى والعالمي الملحة لمثل هذه البرامج.

استكمالا لسلسلة النصائح التي تقدمها كلية الصيدلة جامعة حلوان خلال شهر رمضان المبارك، وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة والأستاذ الدكتور سامح سرور عميد الكلية، والأستاذة الدكتورة فاطمة محرم وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، تقدم اليوم الكلية مجموعة من النصائح لتناول الطعام بطريقة صحيحة  .

تتضمن هذه النصائح :

١-أن  يكون الافطار على التمر والماء وشرب كميات قليلة من الشوربة الدافئة.

٢-الاستفادة من استراحة صلاة المغرب ثم تناول وجبة الإفطار.

٣- مراعاة أن تكون وجبة الإفطار متوازنة وتحتوي على البروتينات والنشويات والخضراوات، والعناصر الغذائية المتكاملة.

٤-يفضل تقسيم وجبة الإفطار على مرتين.

٥-بين الإفطار والسحور يفضل تناول الفواكه الطازجة والمجففة.

٦-شرب العصائر الطبيعية وتجنب العصائر الصناعية والمحلاة بالسكر، وتناول كميات كبيرة من المياه.

٧- أن يراعى فى  وجبة السحور تناول الخس والخيار والخضروات الورقية، ومنتجات الألبان الجبن والزبادي، وكذلك البقوليات مثل الفول، والخبز