الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أمين سياحة الشيوخ : استئناف الطيران الروسي لمصر رسالة ثقة بكفاءة المطارات في التعامل مع كورونا

النائب محمود القط
النائب محمود القط عضو مجلس الشيوخ

قال النائب محمود القط أمين سر لجنة السياحة بمجلس الشيوخ، إن قرار استئناف حركة الطيران بين مصر وروسيا بشكل كامل، يعد بمثابة إشادة واضحة ورسالة ثقة من الطيران الروسي بمدي الاحترافية والكفاءة التي تقوم بها المطارات المصرية في تطبيق طرق الوقاية الاحترازية وإجراءات الأمن والسلامة التي تطابق المعايير العالمية في التعامل مع فيروس كورونا.

 

أكد "القط" في تصريحات خاصة لـ "صدي البلد"، أن هذا القرار من شأنه زيادة أعداد الرحلات الروسية مما يسهم في إعطاء القطاع دفعة قوية تسهم في إعادة الانتعاش من جديد.

 

وطالب أمين سر لجنة السياحة، بضرورة استثمار الاكتشافات الأثرية التي تم العثور عليها بالأونة الأخيرة ، فضلا عن المتحف المصري الكبير من خلال عمل رحلات ترويجية لها مما يسهم في زيادة العائد النقدي الذي سيكن له بالفعل مردود إيجابي علي الدخل القومي.

 

أقرأ أيضا| مستشار وزير السياحة السابق عن استئناف حركة الطيران بين مصر وروسيا: الوضع مبشر

 

و ناشد عضو مجلس الشيوخ، وزارة السياحة بأهمية عمل لافتات إعلانية تعمل علي إعلام المواطنين بمدي الجهود المبذولة في في تطبيق الإجراءات الاحترازية سواء من تعقيم وتطهير وغيرها وذلك بكافة المنشأت الفندقية والسياحية مما يعمل أيضا علي تشجيع السياحة الداخلية أيضا.

 

وكانت قد أعلنت وزارة الخارجية الروسية، أن روسيا ستستأنف قريبًا الطيران العارض مع مطارات شرم الشيخ والغردقة في مصر.

 

وقال نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوجدانوف في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الروسية (نوفوستي): "كل شيء يسير كما هو مخطط له. أعتقد أن استئناف الرحلات سيكون قريبًا وهذا الإعلان سيكون على مستوى آخر".

 

وكان وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، أعلن في وقت سابق، إمكانية استئناف الطيران العارض مع المنتجعات المصرية، التي تعتبر مكانًا مفضلًا لكثير من الروس لقضاء العطلات