الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

انتهت الأزمة.. البنك الممول لـ "السوبر الأوروبي" يعلن تراجعه عن البطولة

بطولة دوري السوبر
بطولة دوري السوبر الأوروبي

أعلن بنك جي بي مورجان الأمريكي، تراجعه عن إنشاء مسابقة جديدة لكرة القدم وهي فكرة رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز و 11 ناديا آخر .

وكان بنك مورجان الامريكي سيقوم بتمويل مشروع بطولة دوري السوبر الأوروبي بقيمة 3 مليارات و200 مليون يورو وسيتم تقسيمها على الأندية المشاركة في البطولة .

جاء ذلك بعد رفض معظم اتحادات الدوريات الكبرى في أوروبا على رأسهم الاتحاد الإنجليزي والإسباني فكرة إقامة السوبر الأوروبي بجانب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم" يويفا"، والاتحاد الدولي “ فيفا”.

وشهدت الأيام الماضية غضب جماهير بعض الأندية المشاركة في بطولة السوبر الأوروبي، اعتراضا على مشاركة أنديتهم في دوري السوبر الأوروبي.

والأندية الإنجليزية المشاركين في دوري السوبر الأوروبي هي ( مانشستر سيتي - مانشستر يونايتد - ليفربول - أرسنال - توتنهام - تشيلسي)، وانسحبوا بعد ساعات قليلة من إعلان إنشاء دوري السوبر الأوروبي بسبب غضب الجماهير سواء أمام مقرات الأندية، أو عبر وسائل التواصل الإجتماعي.

وقال المتحدث باسم البنك في تصريحات نقلتها صحيفة "آس" الإسبانية: "من الواضح أننا أخطأنا في تقدير الكيفية التي سينظر بها مجتمع كرة القدم الأوسع إلى هذه الصفقة".

وأضاف: "وأخطأنا في تقدير كيفية تأثير المسابقة عليهم في المُستقبل، سوف نتعلم من هذا".