الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بمشاركة الكنيسة.. افتتاح مسجد العزيز الرحيم بالمراغي شرق الإسكندرية

صدى البلد

افتتح الشيخ محمد خشبة وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، اليوم الجمعة، مسجد العزيز الرحيم بالمراغي والذي اُنشئ بالجهود الذاتية تحت إشراف الأوقاف أمام كنيسة السيدة مريم العذراء وفي لفتة طيبة تعكس مدى تلاحم الشعب، وتجذر الوحدة الوطنية فيه، علقت الكنيسة عدد من اللافتات تهنئة لإخوانهم المسلمين بافتتاح المسجد وترحيبا بوكيل وزارة الأوقاف كما دخل القس روفائيل حلمي إلى المسجد لتهنئة الشيخ خشبة والمصلين بافتتاح المسجد.

وقال الشيخ محمد خشبة إن الكنيسة كانت قد شاركت في بناء المسجد مما يعكس علاقة الود والمحبة بين أبناء المصري العظيم. 

أقرأ أيضًا:

الهيئة الألمانية تدعم مشروع التراث الثقافي في الفضاء الإلكتروني لتحقيق التنمية

وأشاد الشيخ خشبة بجهود الأئمة وعمال المساجد في إعداد المساجد لاستقبال ضيوف الرحمن كما أثنى فضيلته على التزام الرواد الذي إنما يدل على  وعي كبير وإدراك لخطورة هذه المرحلة.

وقد أدى الأئمة اليوم خطبة الجمعة بمساجد الإسكندرية تحت عنوان “أيام العزة والنصر في الشهر الفضيل " بمتابعة وإشراف د. عبدالرحمن نصر نصار وكيل المديرية الشيخ هاشم الفقى مدير الدعوة والشيخ وسام كاسب مدير المتابعة ومسئول الدعوة الإلكترونية بالمديرية.

وأكد الأئمة أن شواهد التاريخ في القديم والحديث تنبأنا بأن شهر رمضان هو شهر النصر والتمكين وشواهد ذلك كثيرة لا تخفى على أحد فإن جل معارك الإسلام المصيرية وقعت في هذا الشهر الفضيل بدأ ببدر التي أعز الله فيها أهل الإيمان وارغم فيها أنوف أهل الشرك والطغيان قال تعالى: { وَلَقَدْ نَصَرَكُمُ اللَّهُ بِبَدْرٍ وَأَنتُمْ أَذِلَّةٌ ۖ فَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ }، مرورا بالفتح العظيم ومعركة حطين التي كسر الله فيها شوكة الصليبيين وقوفاً بعين جالوت التي أنقذت العالم من التتار والمغول وانتصار أكتوبر المجيد الذي أعاد للأمة مجدها التليد.