الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

في ذكرى تحرير سيناء.. افتتاح مسجد الشهيد سمير شراب بـ العريش

افتتاح مسجد الشهيد
افتتاح مسجد الشهيد محمد شراب بالعريش

بدأت أولى فعاليات احتفال محافظة شمال سيناء بأعياد تحرير سيناء، اليوم، بافتتاح مسجد الشهيد محمد سمير شراب.

افتتح اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء مسجد الشهيد، يرافقه هشام الخولى نائب المحافظ وقيادات المحافظة التنفيذية والشعبية وقيادات جامعة العريش، بحضور أسرة الشهيد.
 

وألقى خطبة الجمعة نيابة عن وزير الأوقاف الشيخ الدكتور محمود الفخرانى مساعد وزير الأوقاف وشارك فى حضور الافتتاح الدكتور  محمد نصار مساعد الوزير ممثلا لوزارة الأوقاف والشيخ إبراهيم جمعة مدير الأوقاف بالمحافظة.

  

:

و أكد خطيب الجمعة على ما يحمله شهر رمضان من ذكرى انتصارات تبين أن عزيمة الإيمان تصنع المعجزات، مضيفا أن أيام الشهر الفضيل هى أيام انتصارات تستوجب الدروس والعظة فهى أيام الله، أبرزها يوم بدر الذي فيه كانت معجزة النصر بشدة الإيمان وقوته رغم كثرة الأعداء ليحمل المسلمين رسالة الإصلاح في الأرض ونشر القيم.

كما شهد شهر رمضان فتح مكة ليتمكن النبى وصحابته بالنصر المبين، وكذلك انتصار جيش مصر بقيادة قطز على الأعداء، وانتصار العاشر رمضان ليحقق جنود مصر المجد ويحرروا الأرض، مضيفا: أنه فى هذا اليوم توكل الجند على الله فصار هذا اليوم مثلا يضرب في قوة الإيمان والشجاعة.

وقال محافظ شمال سيناء، إن افتتاح المسجد يأتى انطلاقا باحتفالات المحافظة فى ذكرى عيد تحرير سيناء الـ39 والعيد القومى للمحافظة.

وتتواصل فعاليات العيد القومى للمحافظة، بإنطلاق احتفالية في حرم الجامعة وافتتاح معرض "سيناء مستقبلنا مشرق" للأنشطة الطلابية وعروض فنية متنوعة.