الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

محافظ مطروح استغلال بئر الامهات بواحة سيوة

محافظ مطروح يتفقد بئر منطقة الأمهات بسيوة

محافظ مطروح يتفقدبئر
محافظ مطروح يتفقدبئر الامهات

تفقد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الجمعة خلال زيارته الميدانية لواحة سيوة ومتابعة تنفيذ المشروعات التنموية بالواحة، بئر منطقة الأمهات جنوب جبل الدكرور لتوفير مياه الشرب لأهالي سيوة.


اقرأ أيضا. .
مسجد العوام| أشهر مساجد مطروح وسمي نسبة لأحد الأولياء

وتبلغ الطاقة الإنتاجية لبئر منطقة الأمهات ٣٥٠ م٣ ساعة وعلي عمق ٩٥٠م والذي ينفذه جهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي، بالتنسيق بين مركز ومدينة سيوة.

وأكد رئيس مدينة سيوة أنه تم بحث الاستغلال الأمثل لبئر منطقة الأمهات مع تنفيذ الخط الناقل من البئر حتى محطة المعالجة بطول ١٣٠٠م ثم توصيله على شبكة المياه بالواحة لتوفير مياه الشرب لمزيد من المناطق وتحقيق الاستفادة.

وتم إعطاء إشارة بدء ضخ المياه من البئر إلى المنازل وذلك بالتنسيق بين مركز ومدينة سيوة وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح.

كان محافظ مطروح قد ناقش الاسبوع الماضى خلال اجتماع بديوان عام المحافظة سبل الاستغلال الأمثل لمياه بئر الأمهات بسيوة والحفاظ عليها دون إهدارها وتوفير مياه الشرب مع خدمة عدد أكبر من أهالي الواحة بحضور اللواء أمون مرتضي رئيس جهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي والدكتور إبراهيم خالد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح والمهندس حسين السنيني مدير تنمية القرية والدكتور شريف الشناوي مديري الطب الوقائي بمديرية الصحة والمهندس جمال دعبس مدير الإدارة العامة للموارد المائية والري بمطروح.

وأوضح المحافظ أن مياه البئر جاهز للتشغيل حاليا ويصل عمقه ٩٠٠م بالنقاء مع جودة عاليه من حيث نسب الحديد والأملاح المناسبة مع وجود فلاتر للتنقية، وطول فترة استغلاله مستقبلا.

وأضاف أنه تم بحث ربط مياه البئر بمحطة المعالجة بسيوة ثم على شبكة المياه مع التنسيق بين الجهات المعنية، للإسراع في الإجراءات اللازمة، كذلك تشغيل وحدتي معالجة المياه بقرية المراقي، ودراسة مقترح عمل محطة معالجة بطاقة أكبر مستقبلا.

كان العميد عصام عبد الغنى رئيس مركز ومدينة سيوة، قام الاسبوع الماضى بتفقد أعمال حفر بئر منطقة الأمهات للوقوف على آخر المستجدات لأعمال الحفر، رافقه محمد بكر نائب رئيس المركز ورؤساء القرى وممثلي شيوخ القبائل، وقال رئيس المركز، بأن البئر الجديد يتم تنفيذه من خلال جهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي، والذي سيغذي محطة معالجة مياه الشرب بمنطقة الدكرور كما سيساهم بشكل كبير في ضخ المياه لنطاق واسع بالمركز، كما وجه بسرعة إنهاء الأعمال الجارية في التوقيتات المحددة، مشيدا بالنتائج الجيدة لأعمال الحفر

يأتي ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بالعمل على تطوير واحة سيوة، واستمرارا لتنفيذ توجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بتكثيف الجهود في المتابعة الميدانية للأعمال الجارية بنطاق مدن ومراكز محافظة مطروح.

768
768
767
767
763
763
765
765