الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أبرز أخبار التوك شو

أخبار التوك شو| أستاذ تمويل يعلق على زيادة أسعار البنزين.. وجمال شعبان: الصيام يقي من أمراض الضغط والقلب

صدى البلد

تناولت برامج التوك شو، على مدار الساعات الماضية، العديد من القضايا الهامة، وفيما يلي أبرز الأخبار:

بزيادة 25 قرشا..أستاذ تمويل يعلق على زيادة أسعار البنزين

قال محمد باغة، أستاذ التمويل والاستثمار، إن قرار تحريك أسعار البنزين وتثبيت سعر السولار يأتي نتيجة اجتماع اللجنة الدورية للتسعير التلقائي للمواد البترولية، موضحا أن اللجنة تجتمع كل 3 أشهر.

ولفت “باغة” خلال مداخلته الهاتفية على قناة “إكسترا نيوز”، إلى أن هناك حدودا سعرية متفق عليها تصل إلى 10% فقط سواء زيادة أو نقصان، منوها إلى أن اللجنة قررت زيادة سعر البنزين بنسبة 25 قرشا.


جمال شعبان: الصيام يقي من أمراض الضغط والقلب وعلاج معتمد بالخارج.. فيديو

قال الدكتور جمال شعبان، استشاري القلب والأوعية الدموية، وعميد معهد القلب سابقا، إن الصيام له فوائد كبيرة لمرضى الضغط، بسبب امتناع الصائم عن أكل المخللات، موضحا أن الصيام مدرسة كبيرة في الغرب في العلاج والتخسيس.

وأضاف جمال شعبان ، خلال لقائه ببرنامج "حلو الكلام"، على فضائية "صدى البلد"، أن مريض الضغط فقط هو من يستفيد من الصيام، ولكن من يعاني من مرض آخر مع مرض الضغط مثل السكر، فله مضاعفات ولا يصح له الصيام.

 

ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا في قطاع غزة
 

عرضت قناة سكاى نيوز عربية تقرير فيديو من داخل المستشفيات فى قطاع غزة، والذى رصد ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.
وجاء فى الفيديو أن غرف العناية الفائقة في مستشفيات غزة، اكتظاظاً بمرضى فيروس كورونا.

مؤلف موسيقى نسل الاغراب: استعنا بصوت تامر حسني في بعض المقاطع

قال محمد العشي، مؤلف الموسيقى التصويرية لمسلسل نسل الأغراب، إنه ذهب إلى موقع التصوير لعمل موسيقى تعبر عن تفاعلات الممثلين وخطوط القصة وفق الطبيعة الخاصة بها.


وأضاف "العشي" خلال لقاء ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر فضائية "الأولى"، أنه بعد مونتاج الحلقة يتم إرسال مشهد من المسلسل إليه لعمل موسيقى عليه.

 

مستشار وزير السياحة السابق عن استئناف حركة الطيران بين مصر وروسيا: الوضع مبشر


 

قال وليد البطوطي، مستشار وزير السياحة السابق، إن  السياحة الروسية لها خصوصيات محددة فهو يأتي إلى مصر بأعداد كبيرة على مدار العام، على عكس باقي البلاد الأخرى، موضحا أن السياحة الروسية كانت تشمل كافة أنواع السياحة سواء ثقافية أو شاطئية.

 

وأوضح “البطوطي” خلال مداخلته الهاتفية على قناة “إكسترا نيوز”، أن عودة السياحة الروسية يساعد على تشجيع الأسواق السياحية تجاه مصر، مضيفا أن عودة السياحة الروسية أمر مبشر للغاية.


رئيس جامعة دمنهور يكشف تفاصيل المهرجان الإلكتروني الأول للجوالة

قال عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور، إن المهرجان الإلكتروني الأول الجوالة والمرشدات يأتي في إطار توجيهات الرئيس السيسي في الملتقى الشباب الذي عقد في جامعة القاهرة عام 2018، الذي شدد خلاله الرئيس السيسي على ضرورة عودة الأنشطة الاشتراكية والثقافية في الجامعات المصرية.

واوضح "صالح" خلال حواره ببرنامج "هذا الصباح" على قناة "إكسترا نيوز"، أن الجامعات المصرية وضعت خطة من أجل عودة هذه الأنشطة الإرشادية، مشددا على أهمية ممارسة الأنشطة في ظل الوباء.

 

هيئة الكتاب: كتب التاريخ والسياسة الأكثر مبيعا في المعارض

قال هيثم الحاج، رئيس هيئة الكتاب، إن مقولة الشباب لم يعد يقرأ انتهت منذ 7 أو 8 سنوات، فنحن الآن نمتلك جيلا من الشباب مقبل على القراءة بشكل كبير، موضحا أن احصائيات معارض الكتاب تشير إلى أن نسبة 70% من الإقبال على شراء الكتب تحت 30 عاما.

وأوضح "الحاج" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، أن هناك مؤشرات تدل على عودة بيع ما يقارب من الـ 50 ألف نسخة للكتب الـ best seller، مشيرا إلى أن هذا الكم من الكتب يشير إلى وجود جيل من القراء واعد.

 

وجبة الضحك في رمضان.. أصل برامج الكاميرا الخفية فى مصر ومدى تطورها.. فيديو


 

عرضت فضائية "الأولى" تقرير بعنوان، ذاكرة رمضان الكاميرا الخفية.. وجبة الضحك فى رمضان.


ووفقا للتقرير، فى بداية الثمانينيات طل الأستاذ فؤاد المهندس على مشاهديه عبر الشاشة الفضية ببرنامج مختلف، حيث انه كان انطلاقة بأول برنامج للكاميرا الخفية لمصر والعالم العربي، حيث أنه كان يقوم بتعريف مضمون الحلقة التى يقوم بدورها الفنان إسماعيل يسرى ويعتمد من خلالها على أن المواطن هو نجم الحلقة بعد تعرضه لموقف كوميدي يظهر فيه ردة فعله.

 

"شهب القيثاريات" .. ظاهرة تضيء سماء مصر والوطن العربي .. المعهد القومي للبحوث الفلكية توضح

 

كشف الدكتور جاد القاضى، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، تفاصيل عن ظاهرة شهد القيثاريات التى تضئ سماء مصر والوطن العربي، قائلا: إن الشهب التى نراها كل عام كل مجموعة منها لها إسم معين، وذلك الإسم يكون مصاحب للمصدر التى تأتى منه تلك الشهب.


وأضاف "القاضى" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر فضائية "الأولى"، أن تلك الشهب عبارة عن غبار فضائي يخترق الغلاف الجوى ويتفتت ويكون فى حجم حبيبات الرمال ويكون لامع ولا يكون له أثر ضار، موضحا شهب القيثاريات إسمها يأتى من كوكبة القيثرة التى يتبعها مذنب سي 1861.