الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

عبد المحسن سلامة: الخط الأحمر المصري أنقذ ليبيا من الهلاك والدمار

عبد المحسن سلامة
عبد المحسن سلامة

قال الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة الأهرام، أن القرار الخاص برفع قيود السفر بين مصر وروسيا، كنا في انتظاره منذ فترة طويلة، موضحا أن روسيا دولة لها باع طويلة في السياسية الدولية.

وأضاف عبد المحسن سلامة، خلال اتصال هاتفي مع “أكسترا نيوز” أن الكل يتوقع بنهاية العام زوال جائحة فيروس كورونا وبالتالي تأتي هنا أهمية قرار رفع قيود السفر بين القاهرة وموسكو، مؤكدا أن القرار شهادة من روسيا بكفاءة الدولة المصرية في مكافحة فيروس كورونا، وأيضا إشادة بحركة الطيران المصري والمطارات المصرية.

وتابع رئيس مجلس إدارة الأهرام، أن روسيا الشريك الأهم بالنسبة للسياحة في مصر، ومن المتوقع حدوث طفره كبيرة في السياحة بمصر، خاصة في ظل الاستعداد لافتتاح المتحف المصري الكبير. 

وأشار عبد المحسن سلامة، إلى أن تطرق الاتصال الهاتفي بين الرئيس عبد الفتاح السيسى ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، إلى أهمية مصر الاستراتيجية في استقرار المنطقة، دليل على دور مصر القوي على سبيل المثال في الملف الليبي ولولا الخطوط الحمراء التي وضعتها مصر لعانت الدولة الشقيقة من  الدمار والهلاك. 

وتلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم اتصالاً هاتفياً من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

 وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاتصال تناول التباحث حول مجمل موضوعات العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة تلك المتعلقة بالتعاون في قطاع السياحة، حيث تم التوافق على استئناف حركة الطيران الكاملة بين مطارات البلدين بما في ذلك الغردقة وشرم الشيخ، بعد التعاون المشترك الناجح بين الجانبين في هذا الإطار، وبناء على ما توفره المطارات المصرية بالمقاصد السياحية من معايير الأمن والراحة للسياح الوافدين. 

وتناول الاتصال كذلك التباحث حول تطورات عدد من أهم القضايا الإقليمية، وعلى رأسها تفاصيل الأوضاع في ليبيا، فضلاً عن مستجدات ملف سد النهضة.