الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

روسيا تستأنف رحلات الطيران ودول أخرى في الطريق.. علاقات القاهرة موسكو السر

السياحة الروسية
السياحة الروسية

قال الدكتور حسام هزاع عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية ، أن استئناف حركة الطيران الكاملة بين مطارات مصر وروسيا ، سيلقي بظلاله الإيجابية  على عودة الطيران الروسي الى المحافظات السياحية بجنوب سيناء و البحر الأحمر ، لافتا ان 2010حققنا من السوق الروسي قرابة 3 مليون سائح ، 2011 اكثر من 2 مليون ، لتتوقف في نهاية 2015 .

أكد هزاع في تصريح لـ"صدى البلد" ، أن أوروبا الشرقية متمثلة في أوكرانيا وبلاروسيا ورومانيا ، برغم كورونا الا ان هناك رحلات عبر الطيران الشارتر ، في المطارات السياحية .

أشار عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية ، الى التواصل بين الرئيسين المصري و الروسي حول مستقبل العلاقات خاصة السياحية سيكون له تأثير إيجابي في ظل وجود الإجراءات الاحترازية المصرية و الـ pcr  في المطارات المصرية ، بأسعار مناسبة مما يزيد من اعداد السياحة القادمة لتشهد الفنادق امتلاء سياحي بنسبة 50% وفقا لما حددته الدولة المصرية .

أضاف  ، ان اتحاد الغرف السياحية بالتنسيق مع وزارة السياحة و الاثار و الصحة ، لدينا موقع للعاملين بالقطاع السياحي للحصول على تطعيم ضد كورونا لتأمين العاملين بالقطاع ، غير اتباع كافة الإجراءات الاحترازية و الوقائية ،  مما يؤدى الى زيادة الحراك السياحي.

استكمل قائلا : أن هناك احداث اخري ساهمت في ترويج المنتج المصري ، بعد موكب المومياوات الملكية الحدث الأبرز مؤخرا ، حيث يستطيع السائح الروسي المتواجد في شرم الشيخ أو الغردقة و مرسي علم ، عمل زيارة للمتاحف "أوفر داي" ، يمكن تنفيذها في الفترة الحالية ، في ظل عروض مصر للطيران ، ليزيد بيع الرحلات الثقافية السياحية .

وذكر الدكتور حسام هزاع عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية ان كل الشركات السياحية المصرية ، ترسل التحديثات الخاصة بكل ما يتعلق بالسياحة ، سواء الخصومات على هبوط الطيران ، و التخفيضات الخاصة بالمزارات السياحية و الثقافية ، متوقعا ان استئناف روسيا لحركة الطيران  مع مصر ستحتذي به دول أخري ، وسيزيد عدد العمالة بالفنادق ، ويزيد من وارد العملة الصعبة لمصر ، معربا عن أمنياته أن تعود الحركة من دول أوروبا الي المقاصد السياحية المصرية ، عقب الحصول على التلقيح الخاص بـ كوفيد 19 .