الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أوقاف المنيا تحذر من إقامة الاعتكاف موائد الطعام بالمساجد

أوقاف المنيا تحذر
أوقاف المنيا تحذر من الاعتكاف بداخل المساجد

حذرت مديرية أوقاف المنيا، عمال ومقيمي الشعائر بالمساجد والأئمة والوعاظ، من إقامة الاعتكاف أو موائد الطعام بالمساجد، أو ملحقاتها، مؤكدين علي إنهاء خدمة العاملين المخالفين لتلك التعليمات.

وقال الشيخ سلامة عبد الرازق وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة، إنه سيتم إنهاء خدمة، أي مقصر او مخالف، كما أن الوزارة والمديرية ستتخذ إجراء رادع تجاه أي شخص او جماعة تخرج علي التعليمات، باعتبار هذا الخروج هو خروج عن النظام العام، وتعمد لتعريض حياة المواطنين للخطر.

وأصدرت وزارة الأوقاف، بيانا أكدت خلاله أن من يقوم بذلك آثم شرعا وجاهل بمقاصد الشريعة، ومستوجب الردع، لأن الحفاظ علي حياة الخلق وتجنيب تعريضهم للخطر مطلب شرعي من المقاصد والكليات الست التي اوجب الشرع الحنيف الحفاظ عليها.

وفي سياق متصل، كلف المحافظ اللواء أسامة القاضي، نائبه الدكتور محمد أبوزيد، بالمرور الميداني والمتابعة المستمرة لمنظومة القطاع الصحي، لمتابعة سير العمل داخل أقسام المستشفيات والوقوف على الخدمات المقدمة للمواطنين، والتأكد من توافر الأطقم الطبية والمستلزمات الوقائية والأدوية وتطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وتابع نائب محافظ المنيا، الحالة العامة داخل مستشفى المنيا العام بمدينة المنيا، حيث تفقد ، الأقسام المختلفة بالمستشفى، ومخازن الأدوية، وغرف العزل والعناية، وذلك بحضور الدكتور محمد النادي وكيل وزارة الصحة، والدكتور أيمن وجدي مدير عام الطوارئ بمديرية الصحة.

كما التقى ، بالطاقم الطبي من أطباء وتمريض، وقدم لهم التهنئة بشهر رمضان المعظم، ونقل لهم تحيات وشكر محافظ المنيا، على ما يبذلوه من جهد، مؤكدًا على تقديم كافة أوجه الدعم للفريق الطبي بالمستشفى ، واستجاب لعدد من الحالات أثناء تفقده المستشفى، موجها وكيل وزارة الصحة ومدير عام الطوارئ بالمديرية بسرعة التنسيق وحل كافة المشاكل.