الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

عملت "جاثوم".. عمرو سلامة يكشف عن مشهد صعب في "ما وراء الطبيعة"

عمرو سلامة
عمرو سلامة

نشر المخرج عمرو سلامة مقطع فيديو، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أثناء تصوير مشهد من مسلسله الأخير “ما وراء الطبيعة”. 


وعلق عمرو سلامة: “أثناء محاولاتنا وتجاربنا لإيجاد طريقة لحركة وحش (الجاثوم)، ضمن تصوير مسلسل ما وراء الطبيعة؛ قررت ألبس وأجرَّب بنفسي”.
 


واستطاع عمرو سلامة، أن يقدم الرواية الخاصة بالكاتب الراحل أحمد خالد توفيق، والتي تحمل نفس الاسم.
 

وتصدر المسلسل الذي أخرجه عمرو سلامة، تريند جوجل؛ بعد عرض العمل بأيام قليلة، وحتى بعد انتهاء عام 2020.

ودخل مسلسل "ما وراء الطبيعة" أيضا، ضمن قائمة الأكثر بحثا على محرك البحث "جوجل" خلال العام الماضي، محتلا المركز العاشر.


وكشفت شبكة نتفلكس، فى بيانٍ لها مؤخرا، معلومات شيقة، من كواليس تصوير مسلسل ما وراء الطبيعة، أول إنتاجاتها المصرية الأصلية، والذي طُرح للعرض على المنصة العالمية، فى 5 نوفمبر 2020.
 

مدير التصوير أحمد بشارى استيقظ مرة على "وجود شبحين غاضبين معه في الغرفة وذلك بسبب الإزعاج الذي سببه لهما التصوير"، وذلك بعدما اضطر للمبيت ذات ليلة في "قصر أبو رحاب"، حيث تم تصوير المشاهد الداخلية لـ "بيت الخضراوي".
 


وعرض مسلسل ما وراء الطبيعة مترجمًا إلى أكثر من 32 لغة فى 190 دولة حول العالم، كما تم توفير الدبلجة إلى أكثر من 9 لغات من بينها اللغة الإنجليزية، الإسبانية، الفرنسية، التركية والألمانية وغيرها.
 

وسيكون أول مسلسل أصلي مصري متوفر بالوصف الصوتي باللغة العربية لضعاف البصر والمكفوفين، والوصف النصي باللغة العربية  لضعاف السمع.

وقد نشر مجموعة من رواد تويتر، أراءهم وانطباعاتهم عن المسلسل في تغريداتهم على تويتر، عقب تحقيقه نسب مشاهدة كبيرة حول العالم.
 

أحمد أمين يتحدث عن ما وراء الطبيعة 

كشف الفنان أحمد أمين، كواليس تصوير مسلسل ما وراء الطبيعة، بعد النجاح الكبير الذي حققه وردود الفعل الطيبة تجاهه.
 

وقال أحمد أمين في حواره مع الإعلامية منى الشاذلي في برنامج " معكم " المذاع على قناة " سي بي سي":" شربت سجائر أعشاب في مسلسل ما وراء الطبيعة، وكانت عبارة عن سجائر بقدونس ناشف، وليست سجائر حقيقية".


وأضاف أحمد أمين: "أنا لسه مطلع الشتوي وقررت آجي باللبس ده"، وردت الإعلامية منى الشاذلي: "أناقة ولياقة تسير مع الطبيعة".