الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بهذا الشرط| السعودية تعلن قرارات جديدة بشأن السفر

السعودية تعلن شروط
السعودية تعلن شروط جديدة للسفر

أعلن رئيس الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة العربية السعودية شروطا جديدة للسفر، بينما  ربط بيانات رحلات المسافرين بالحالة الصحية للمسافر عبر تطبيق "توكلنا".

وأبلغ  عبدالعزيز الدعيلج رئيس الهيئة العامة للطيران المدني ورئيس اللجنة المعنية باتخاذ إجراءات منع تفشي فيروس كورونا "كوفيد-19"، وزير الصحة توفيق الربيعة بربط بيانات رحالات المسافرين مع الحالة الصحية للمسافر في تطبيق "توكلنا".

ووجه رئيس الهيئة العامة للطيران المدني كافة شركات الطيران العاملة في المملكة بسرعة ربط بيانات رحلات المسافرين في تطبيق "توكلنا" بشكل عاجل، على أن يقتصر إصدار بطاقة صعود الطائرة على المسافرين الذين تكون حالتهم الصحية في التطبيق "محصّن" أو "لم تثبت إصابته"، وذلك اعتباراً من يوم أمس الخميس.

وبحسب صحيفة "عكاظ" السعودية،  شدد الدعيلج على شركات الطيران منح المسافرين على نظام الحجوزات آلية إبلاغ المسافرين من خلال الرسائل النصية بإلغاء حجوزاتهم في حال كانت حالتهم الصحية مختلفة عن الحالات المذكورة "محصّن" و"لم تثبت الإصابة".

وتعمل هيئة الطيران المدني السعودية بالتعاون مع الجهات الأمنية على تكثيف الجولات التفتيشية والزيارات الرقابية على المطارات ومباني الهيئة والمنشآت التابعة لها لضبط مخالفي الإجراءات الاحترازية.

كما فعلت الهيئة نقطة فرز لقياس درجة الحرارة أو تطبيق توكلنا، وتعيين ضابط "بروتوكول" في كل منشأة وأكثر من 250 مراقباً، لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية.

وتنفيذ الهيئة العامة للطيران المدني، جميع الإجراءات والتدابير الوقائية في مطارات المملكة لمنع انتشار فيروس كورونا، ذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة.

في وقت سابق، أكدت الخطوط الجوية السعودية  أن اشتراطات السفر تخضع للتحديث المستمر.

وقالت عبر حسابها الرسمي في تويتر "لمعرفة اشتراطات السفر للوجهات الدولية، والتي يتم تحديثها بشكل مستمر بناء على ما يصدر من الجهات الرسمية.. نأمل زيارة موقعنا الإلكتروني".

وأضافت: الخطوط السعودية أنه "يجب على الضيوف التحقق من أحدث المعلومات حول الشروط والإرشادات المطلوبة للسفر من المصادر الرسمية والمصرح لها قبل السفر والحصول على شهادة الفحص الطبي PCR من أحد مراكز الفحص المعتمدة بالسعودية".

كانت الشركة أكدت أكثر من مرة أن رفع تعليق جميع الرحلات الدولية سيتم اعتباراً من يوم الاثنين 17 مايو 2021، باستثناء بعض البلدان التي تقرر فيها اللجنة الرسمية المعنية تعليق السفر منها أو إليها بسبب تفشي كورونا.