الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تضامن القاهرة: مساعدات عينية ومادية للأسر المنقولة لحي المحروسة.. فيديو

صدى البلد


أكد محمد سيد عبد المجيد مدير مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة القاهرة، أنه يتم توزيع كراتين رمضان على الأسر الاكثر احتياجا بالمحروسة في السلام.

 

وقال  مدير مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة القاهرة في تصريحات خاصة لـ “صدى البلد” على هامش تسليم كراتين رمضان للأسر الأكثر احتياجا بالمحروسة بحور محافظ القاهرة، إنه سيتم توزيع جزء منها على المرأة المعيلة تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ضمن مبادرة حياة كريمة.

 

وأوضح أن هناك عدة جمعيات أهلية بالحي الجديد لدعم الأسرة المنقولة من خلال مساعدات مادية وعينية.

 

وكان اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، وزع كراتين مواد غذائية على الأسر الأكثر احتياجاً والمرأة المعيلة بمساكن المحروسة بحي السلام ثان بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك صباح اليوم.

 

وقال محافظ القاهرة إن ذلك في إطار جهود الدولة لتوفير حياة كريمة للمواطنين وتنفيذاً للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

وأوضح محافظ القاهرة لـ “صدى البلد” أنه سيتم توزيع ٣٣١٣ كرتونة على أهالي الحي خلال الشهر الكريم منهم ١٤٤ للمرأة المعيلة.

 

يذكر أن محافظ القاهرة استقبل الأسبوع الماضي القافلة الغذائية المقدمة ضمن حملة "أبواب الخير" من صندوق تحيا مصر والمكونة من 8 حاويات.

 

وكانت القافلة محملة بـ 144 طن مواد غذائية و15 طن دجاج مجمد ليتم توزيعها على 12 ألف أسرة مستحقة للدعم من الأسر الأولى بالرعاية بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي بالأسمرات ومنشأة ناصر وأهالينا والمحروسة وروضة السيدة زينب وعزبة خيرالله وعزبة أبو قرن  خلال شهر رمضان المعظم.

 

وأشاد اللواء خالد عبد العال بجهود صندوق تحيا مصر فى إقامة مشروعات اجتماعية وتنموية للنهوض بجميع القطاعات والسعى نحو توفير حياة كريمة وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين ودعم الأسر الأولى بالرعاية.

 

وأكد محافظ القاهرة أن المحافظة لا تدخر جهدًا في تقديم الدعم لجهود المجتمع المدني ورجال الأعمال والجمعيات الأهلية التي تهدف إلى خدمة المواطن وتسهيل سبل المعيشة لهم.