الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

هاتف شاومي للألعاب Black Shark 4 يخضع لاختبارات المتانة ويحقق نتائج مذهلة.. فيديو

هاتف ألعاب شاومي
هاتف ألعاب شاومي Black Shark 4

تعاني هواتف الألعاب 2021، التي كشفت عنها كبرى شركات تصنيع الهواتف الذكية خلال العام الجاري، ضعفا من ناحية المتانة، حيث حصل هاتفي  Asus ROG Phone 5 و Lenovo Legion Duel 2، على نتائج محبطة للغاية عند تعرضهما لاختبارات الانحناء.

وبحسب ما ذكره موقع "gsmarena" التقني، أخضعت قناة JerryRigEverything، المعروفة بأنها إحدى أكثر القنوات المتخصصة في اختبارات المتانة، أحدث هواتف الألعاب من شاومي والمسمى Black Shark 4، لعدد من الاختبارات، بما في ذلك الحرق والانحناء، فضلًا عن الخدش بأدوات حادة.

 

 

وعرضت قناة يوتيوب الشهيرة نتائج الاختبار التي اجراتها على هاتف Black Shark 4، من خلال مقطع فيديو شاركته عبر صفحتها الرسمية، وبدأت قناة JerryRigEverything الاختبار بخدش الشاشة التي تمكنت من تحمل حتى المستوى السادس من الخدش المتعمد بأداة معدنية حادة، بالرغم من أن الهاتف يأتي مع واقي شاشة مثبت مسبقًا إلا أن الخدوش بدأت تظهر بوضوح على الشاشة عند المستوى السابع.

وبعد تعرض الشاشة لاختبار الحرق، فقد كان هاتف شاومي Black Shark 4، قويًا بما يكفي ليتحمل الحرق المتعمد للشاشة، إذ تعافت وحدات البكسل على الشاشة بعد تعرضها للهب لمدة 25 ثانية تقريبا.

ولأن إطار الهاتف مصنوع من الألمنيوم وكذلك مفاتيح الكتف الخاصة بالألعاب، تمكنوا من تحقيق نتائج مذهلة بعد تعرضهما لبعض الاختبارات الخفيفة.

ومع أن النتائج السابقة التي حققها هاتف شاومي للألعاب، إلا أن محاولات قناة JerryRig Everything باءت بالفشل في سبيل ثني الجهاز، فقد نجح هاتف Black Shark 4، في التصدى لاختبارات الكسر، محققا نتيجة مذهلة عند تعرضه لاختبار الثني والانحناء، مما يجعله حتى الآن هاتف الألعاب الوحيد لهذا العام الذي لا ينحني.

يشار إلى أن شركة شاومي أعلنت عن هاتف Black Shark 4، في شهر مارس الماضي، والذي يمتاز بقدرات خارقة من بينها قدرة شحن سريع بقدرة 120 وات، مع بطارية تبلغ سعتها 4500 مللي أمبير في الساعة، والتي يتم شحنها من 0 إلى 100% في غصون 14 دقيقة و50 ثانية فقط.


ويتم تشغيل هاتف Black Shark 4، بواسطة معالج من نوع Snapdragon 870، كما يأتي مزودا بشاشة من نوع E4 AMOLED من تصنيع شركة سامسونج، بقياس 6.67 بوصة، بمعدل تحديث عال يبلغ 144 هرتزا في الثانية.

ويتوفر هاتف ألعاب شاومي Black Shark 4، بسعر يبدأ من  383 دولار (أي ما يعادل 6 آلاف جنيه مصري)، نسخة 6 + 128 جيجابايت.