الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

3 علامات غير متوقعة لنقص الماء في الجسم.. تعرف عليها

علامات نقص الماء
علامات نقص الماء في الجسم

يشكل الماء 60٪ من جسم الإنسان وهو ضروري للمساعدة في الحفاظ على وزن صحي وطرد السموم من الجسم وإنتاج سوائل الجسم مثل اللعاب، ويساهم الماء أيضًا في وظيفة الأمعاء المنتظمة ، والأداء الأمثل للعضلات ، والحصول على بشرة صافية وشابة.

وكشفًا لما قدمه موقع healthcareassociates إليكم اضرار نقص الماء في الجسم..

كثرة المرض

يساعد الماء على طرد السموم والفضلات والبكتيريا من الجسم لمحاربة الأمراض والعدوى وكذلك يقوي جهاز المناعة لديك بحيث تصبح مريضًا بشكل أقل. إذا بدا أنك تمرض دائمًا ، فقد تحتاج إلى البدء في شرب المزيد من الماء للحفاظ على جسمك خاليًا من السموم ويعمل على المستوى الأمثل. نظرًا لأن نقص الماء يسبب أيضًا الإرهاق ، فقد تميل إلى أن تكون أقل نشاطًا بدنيًا - وهو عامل خطر آخر لضعف المناعة.

الإمساك

يعزز الماء الهضم الجيد وحركات الأمعاء المنتظمة عن طريق الحفاظ على البراز لينًا وتحريكه بسهولة عبر الجهاز الهضمي. عدم شرب كمية كافية من الماء يمكن أن يتسبب في سحب جسمك للماء من البراز للتعويض عن فقدان السوائل ، مما يؤدي إلى براز أكثر صلابة وصعوبة في المرور. إذا كانت حركات الأمعاء لديك غير منتظمة ونادرة ، فحاول شرب المزيد من الماء لتخفيف البراز وتخفيف الإمساك والانتفاخ.

ضعف صحة الجلد

يرطب الماء خلايا الجلد ويملأها ليجعل بشرتك تبدو أكثر إشراقًا وحيوية وشبابًا. ومع ذلك ، يمكن أن يتسبب نقص الماء في فقدان الجلد لمرنه ومرونته - مما يؤدي إلى الجفاف ، والتقشر ، والخطوط الدقيقة ، والتجاعيد ، وترهل الجلد. يساعد الماء أيضًا في تقليل حب الشباب ومشاكل الجلد الأخرى عن طريق طرد السموم الضارة من الجسم. إذا فشلت منتجات التجميل وعلاجات البشرة في تحسين مظهر بشرتك ، اشرب المزيد من الماء لتحقيق مظهر أكثر شبابًا وتقليل مشاكل البشرة أو تحسينها.