الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أمل رمزي: قرار استئناف الرحلات الروسية لمصر يساهم في انتعاش السياحة

النائبة أمل رمزي،
النائبة أمل رمزي، عضو مجلس الشيوخ

ثمنت النائبة أمل رمزي، عضو مجلس الشيوخ، ورئيس لجنة السياحة بحزب الوفد، القرار الصادر من قبل الجانب الروسي بشأن استئناف رحلات الطيران لمنتجعات الغردقة وشرم الشيخ في مصر قريبًا، مشيرة إلى أن هذا القرار سيحدث رواجا جديدا للسياحة المصرية، بعد توقف الرحلات الروسية لمصر منذ عام 2015.

 

وأشادت النائبة أمل رمزي بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي، في استعادة العلاقات بين مصر وروسيا والتعاون المثمر بين البلدين في مختلف المجالات، مما كان له دور كبير ساهم فيه الوصول إلى إصدار  قرار عودة الرحلات الروسية لمصر من جديد.

 

وقالت عضو مجلس الشيوخ، في بيان لها، إن استئناف الرحلات في التوقيت الحالي بالتزامن مع جائحة فيروس كورونا يعكس العديد من الدلالات الإيجابية بشأن استقرار الأوضاع في مصر والتأكد من التزام المنشآت السياحية بجميع الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة داخل الفنادق وأثناء التعامل مع السائحين.

 

وأكدت عضو مجلس الشيوخ أن عودة السياحة الروسية ستحدث انتعاشاً كبيراً لقطاع السياحة في مصر، بالإضافة إلى زيادة نسبة إشغالات الفنادق والقرى السياحية، مما يعظم من رواج الحركة السياحة.

 

وطالبت أمل رمزي الفنادق والقرى السياحية بالاستعداد التام لاستقبال السياحة الروسية، لا سيما وأنها تشكل عنصرا أساسيا في السياحة الدولية التي تأتي إلى مصر، وكذلك تشديد الرقابة على الفنادق للتأكد من الالتزام بتطبيق الإجراءات اللازمة داخلها للحفاظ على سلامة وصحة السائحين.